21 يوليه, 2020

الثلاثاء المُقبل.. إجراء اختبارات الدور الثاني لمعلمي الأزهر المستهدفين للترقي

حرصًا من الأزهر الشريف في الحفاظ على حقوق معلمي الأزهر المستهدفين للترقي هذا العام، قرر الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، تحديد يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020 ليكون موعد اختبارات الدور الثاني للمعلمين الراسبين في اختبارات الترقي للعام 2019/2020.
يذكر أن الاختبارات كانت تجرى لأول مرة بالنظام الإلكتروني عن بعد بالتقنيات الحديثة، حيث انطلقت اختبارات معلمي الأزهر الشريف المستهدفين للترقي، الأربعاء 1 يوليو، واستمرت حتى اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.
وأعلنت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف عن ضوابط دخول اختبار الدور الثاني، والتي تضمنت ما يلي: 
- الدخول على بوابة الأزهر الشريف على موقع   http://www.azhar.eg   بالكود، والرقم السري، والرقم القومى؛ لبدء الاختبار في الميعاد المحدد للمعلم. 
- يسمح للدخول على منصة الاختبارمن الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً لكل معلم.
- مدة الاختبار (35 دقيقة فقط) تحسب من بداية الاختبار ولمرة واحدة. 
- تنقسم اختبارات المعلمين إلى مستويين (مستوى أول: وظيفة معلم – وظيفة معلم أول). 
- المستوى الثانى : (وظيفة معلم أول (أ) – وظيفة معلم خبير). 
- عدد الأسئلة لكل مستوى (25) سؤال على كل سؤال نقطتين بمجموع (50 نقطة)، ولابد أن يحصل المعلم المستهدف على عدد (25) نقطة على الأقل كحد أدنى لاجتياز هذا الاختبار، والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى، علمًا بأن هذه الشهادة هي إحدى مكونات ملف الترقي، وغير ملزمة للترقي ما لم يستوف العضو باقي اشتراطات الترقي الواردة فى القانون رقم 156 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2013 ولائحتة التنفيذية الصادر بشأنها القرار رقم 250 لسنة 2013. 
- المعلم الكفيف أو المعلم الذى يوجد عجز في يده له الحق في الاستعانة بمن يجيد الحاسب الآلي. 
كما تم نشر المحاور المتعلقة باختبارات المعلمين، والواردة بمذكرة الأكاديمية المهنية للمعلمين على بوابة الأزهر الشريف لنشر الثقافة بين المعلمين. كما تم نشرها على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين – ووزارة التربية والتعليم على موقعي: (http://academy.emis.gov.eg/alazhar) – ( www.pat.edu.eg)  لمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى الاتصال بالخط الساخن 19493، بهدف تقديم الدعم الكامل والإجابة على استفسارات السادة المعلمين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.