27 سبتمبر, 2020

بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب نقل وشهادات القراءات في المنيا الأزهرية

شَهِدَ معهد فتيات المنيا الثانوي، صباح السبت 26 / 9 / 2020، بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب نقل وشهادات القراءات، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة؛ حفاظًا على سلامة المنظومة التعليمية من وباء كورونا المستجد.

وفي اليوم الثاني لامتحانات القراءات نقلاً وشهادة، تفقد الدكتور / أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، لجان الامتحانات بمعهد فتيات المنيا، حيث أشاد بهدوء وتنظيم اللجان، واتباع المعنيين بها كافة الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال اللجان على الوجه الأمثل.
وخلال الزيارة شدد على المعنيين باللجان بتطبيق كافة عوامل الأمن والسلامة بدءاً من ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الآمن وتطهير وتعقيم اللجان بصفة دورية؛ حفاظًا على سلامة المنظومة من عدوى وباء كورونا المستجد
وبختام الزيارة أكد على وضوح الأسئلة وبعدها التام عن الغموض فضلاً عن مطابقتها للمناهج الدراسية المقررة وملائمتها لمختلف المستويات.
ومن جانبه صرح فضيلة الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي بأنه بناءً على الوارد للمنطقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، فقد تقرر البدء في تلقي طلبات الطعون على نتائج الدور الثاني للثانوية الأزهرية، اعتبارًا من اليوم الأحد 27 / 9 / 2020، ولمدة 15 عشر يومًا.
وأكد الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي، أنه تجرى على قدم وساق استقبال طلبات الطعون وفق الضوابط والشروط المنظمة لعمل منظومة الطعون، بحيث لا يجوز الطعون في الدور الثاني على مواد الدور الأول لانقضاء الفترة الزمنية المحددة للدور الأول.
وكذا لا يجوز الطعون في المواد التي رسب فيها الطالب بالدور الأول ونجح فيها بالدور الثاني لحصوله على درجة النجاح، حيث إنه لن يستفيد الطالب من الطعن، وكذا المادة التي حصل فيها الطالب على الدرجة النهائية بالدور الأول والملغاة بقرارٍ من الشئون القانونية.
يذكر أن طلاب النقل وشهادات القراءات قد أدوا امتحانات الدور الثاني بمادتي "الفقه، الإنشاء" ومن المقر أن تختتم الامتحانات الاثنين 5/10/2020 بمواد "القرآن الكريم، التفسير ، التربية العلمية".


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.