30 سبتمبر, 2020

أسيوط الأزهرية تشارك جامعة الأزهر مؤتمرها حول المواطنة والانتماء

بدعوة كريمة من الأستاذ الدكتور نائب جامعة الأزهر فرع أسيوط شارك رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط باليوم الثقافي التوعوي المنعقد بجامعة الأزهر فرع أسيوط بعنوان: ( تعزيز قيم المواطنة والانتماء للوطن) بكلية أصول الدين، قاعة الأستاذ الدكتور /أحمد الطيب.

حضر المؤتمر الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة الأزهر، والسيد اللواء محافظ أسيوط، والسيدة وزيرة التضامن الاجتماعي، والسادة عمداء الكليات بالجامعة، ووكلاء الوزارات بأسيوط، ومنطقة وعظ أسيوط، وممثلون للكنيسة المصرية بأسيوط.
ركزت الكلمات على حتمية زرع قيم الانتماء والمواطنة لدى المصريين من خلال التعليم الأزهري والعام، وأن يكون كل فرد لديه المسئولية تجاه وطنه، وأن يكون قدوة لغيره داخل مؤسسات الدولة المصرية وخارجها.
أبدى محافظ أسيوط سعادته بمثل هذه المؤتمرات وشجع على تواصلها، ووجه الشكر للتعليم الأزهري ومنطقة أسيوط؛ لتمييزها هذا العام وتحقيق أكثر من مركز على مستوى الجمهورية، كذلك وجه الشكر لرئيس جامعة الأزهر ونائبه على عقد هذا المؤتمر الذي ضم نخبة عظيمة من العلماء ورجال المحافظة المخلصين، وأن ذلك يدل على قيمة الأزهر وتحمله لمسؤولياته تجاه الوطن والحفاظ عليه، ووجه شكرًا خاصًّا لفضيلة الأستاذ الدكتور الأمام الأكبر شيخ الأزهر.
أكد أ. د. المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر خلال كلمته على ضرورة نشر القيم الواردة في وثيقة الأخوة الإنسانية التي تم توقيعها من فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، وأشار إلى أن ذلك تم بالفعل العام الماضي في المعاهد الأزهرية بدايةً لتعميمه في التعليم ما قبل الجامعي.
قدمت جامعة الأزهر فرع أسيوط درعها لمنطقة أسيوط الأزهرية لمجهوداتها وتميزها في التعليم الأزهري ما قبل الجامعي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.