13 أكتوبر, 2020

رئيس المنطقة القليوبية يجتمع بمديري المراحل استعدادا للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور/ محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، والشيخ/ عبد المجيد دومة، الوكيل الشرعي، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020م، اجتماعًا بالسادة مديري المراحل، وموجهي العموم، في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وحفاظًا على صحة طلاب الأزهر الشريف، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث سيتم العمل بالمعاهد لمدة ثلاثة أيام أخرى.
وذلك على النحو التالي:
أولا : إذا كانت الكثافة الطلابية أكثر من عشرة طلاب سيتم تقسيمهم لمجموعتين، بحيث تتواجد كل مجموعة ثلاثة أيام في الأسبوع.
ثانيا : إذا كانت الكثافة الطلابية أقل من عشرة طلاب لا يتم تقسيم الطلاب، ويكون حضور الطلاب ثلاثة أيام متفرقة ويراعى قدر الإمكان حضور مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية في أيام موحدة.
ثالثا : مهام المعلم متابعة مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمعلومات والمهارات من خلال التواصل الالكتروني أون لاين، والقيام بتسجيل أسماء الطلاب بدفتر متابعة الطلاب، وتحديد الأسماء الذين تم التواصل معهم ومحتوى التواصل في دفتر المتابعة، ومتابعة مدي فهم واستيعاب الطلاب للمحتوى الإلكتروني المقدم لهم.
ويقوم المعلم بإعداد اختبارات وأدوات تقييم إلكترونية، يحدد من خلالها مستويات الطلاب فيما يتلقونه من دروس في الفصل وعبر القنوات الالكترونية. ويتم تخصيص الفترة من بداية العام الدراسي إلى نهاية شهر أكتوبر الجاري لنواتج التعلم على أن يتم تناول هذ الجزء دراسيًا عن طريق المناقشة والاطلاع.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.