27 أكتوبر, 2020

الجيزة الأزهرية.. تدريب الإداريين على مهارات برنامج (Office 365) وبرنامج Microsoft Teams

أقيم الأسبوع الثاني من تدريب السادة الإداريين بديوان عام منطقة الجيزة الأزهرية والمعاهد على مهارات برنامج (Office 365) وبرنامج Microsoft Teams.

يأتي ذلك بتوجيهات الدكتور/ أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، والسادة الوكلاء بالمنطقة، وتحت إشراف الأستاذ/ علي فرج، مدير عام إدارة التدريب بالمشيخة، والدكتور/ محمد وجيه، مدير إدارة التدريب بالمنطقة.
وتعد مايكروسوفت تيمز نظامًا أساسيًّا موحدًا للاتصال والتعاون يجمع بين الدردشة المستمرة في مكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفات وتكامل التطبيقات، وتكتمل الخدمة مع مجموعة إنتاجية مكتب اشتراك مايكروسوفت أوفيس 365،
الذي يوفرها الأزهر الشريف من خلال إنشاء إميل لكل موظف لتعامل به داخل برامج شركة مايكروسوفت.

وفي نفس السياق، تقام دورات تدريبية لتنمية مهارات أمناء المعامل عن كيفية استخدام السبورة الذكية والحماية من مخاطر أدوات المعمل والتوريدات الخاصة بالمعامل، ويأتي هذا التدريب متزامنًا مع سعي الأزهر الحثيث لمواكبة التطور التكنولوجي.

جدير بالذكر أن الدورات التدريبية ممتدة لتشمل جميع الإدارات التعليمية وبديوان عام المنطقة بحضور نخبة على أعلى مستوى من المحاضرين.

كما تابع الدكتور/ أحمد جاد، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 انتظام الدراسة بمعهد فتيات العمرانية الإعدادي الثانوي التابع للإدارة الصديق التعليمة، وقام بالتنبيه على عميدة المعهد بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة داخل المعاهد؛ لمنع إصابة الطالبات بأي عدوى، مع ارتداء الكمامة، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.
بالإضافة إلى استخدام اللافتات التعليمية المحفزة على اتباع الممارسات الصحية السليمة، وضرورة تواجد الجميع بالمعاهد من طابور الصباح حتى نهاية اليوم الدراسي، والتأكد من الاطلاع على دفاتر تحضير الدروس، مع استخدام طرق التدريس الحديثة داخل الفصول، مشددًا على جميع المعلمين، بمتابعة المستوى الدراسيّ للطلاب، وتحفيزهم على الاستذكار والتحصيل الجَيِّد، مؤكدًا على استعداد المنطقة لتذليل كل العقبات التي تواجه العمليةَ التعليميةَ للطلاب والمعلمين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.