26 نوفمبر, 2020

رياض الأطفال بالقليوبية تعزز قيمة "الاتحاد" بفعاليات وأنشطة مختلفة

تتنافس معلمات رياض الأطفال بالقليوبية في غرس القيم المفيدة للأطفال، وتنميتها بداخلهم منذ الصغر؛ لذلك قامت روضة الأطفال بمعهد طحلة، بعمل مسرح عرائس، وقصة الأعواد الثلاثة، ولعبة شد الحبل، و نشاط فني ومهرجان التلوين بمجموعة من الأفراد وفرد واحد، ونشاط فك وتركيب الأرقام والحيوانات، باستخدام السبورات الدبوسية في الكتابة، والمنافسة بين أحد الأفراد وفريق متحد من خمسة أفراد، مع توضيح القيمة باللافتات.

وقامت روضة معهد بنها النموذجى، بتطبيق القيمة بلعبة شد الحبل، و زيارة الأطفال للمكتبة وسرد قصة عن الاتحاد قوة، وعمل بعض اللافتات المعبرة عن الاتحاد، تلاها في الأعمال روضة معهد الصفا، بتفعيل قيمة الاتحاد قوة بالدعوة إلى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ضد الإساءة، وتم عمل زيارة خارجية للبيئة الزراعية.
وفي روضة معهد شبلنجة، قام الأطفال بمحاولة كسر الخشب، كل طفل بمفرده، ثم إعادة كسرها متحدين؛ لتوضيح التضاد بين التفرقة والاتحاد، وتعريفهم قيمة الاتحاد من أجهزة جسم الإنسان واتحادها لاستمرار الحياة.
وقامت روضة معهد دملو بعمل حلقة مناقشة عن الاتحاد، وعرض تمثيلي لقصة الأسد الجائع ، وأنه عندما اتحد الغزلان لم يستطع الأسد الاقتراب منهن،
كما قامت روضة فتحي الخولي النموذجي بسرد قصة توضح مفهوم الاتحاد، وتوضيح فكرة الاتحاد من خلال أجزاء النبات التي تتحد لاستمرار حياة النبات، ولعبة شد الحبل.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.