15 يونيو, 2021

رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يجتمع برؤساء لجان الشهادة الثانوية والمساعدين

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021، الدكتور محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية، والدكتور محمد فخري، الوكيل الثقافي اجتماعًا، بالسادة رؤساء اللجان والمساعدين، بحضور مديري المراحل، ومدير إدارة الامتحانات الدكتور أيمن السيسي؛ لبحث الاستعدادات اللازمة الخاصة بأعمال امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020/2021 وتم التنبيه على ما يلي:
1- الحرص على تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة، من حيث التأكد من وجود اسم الطالب من خلال بطاقة التعارف.
2- تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وعدم دخول أي شخص بدون كمامة، وتطهير اللجان يوميًّا، والتأكد أن الجميع أخذ مصل اللقاح.
3- يكلف رئيس اللجنة عامل البوابة ومندوب الأمن بعدم مغادرة البوابة، وتوقيع أي زائر في دفتر الأمن.
4- ينبه على جميع العاملين باللجنة بالحضور مبكرًا قبل بداية العمل باللجنة الساعة السابعة والنصف، وعدم مغادرة اللجنة إلا بعد انتهاء المواعيد الرسمية للجنة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
5- مزاوجة النوبتجية في أثناء الامتحانات بجانب الحراسة مع الشرطة، وعدم مغادرة النوبتجي اللجنة في صباح اليوم التالي إلا في حضور رئيس اللجنة ومندوب أمن المعهد، والتوقيع في سجل الحراسة وتواجد البديل.
6- عند حدوث أية مشاكل باللجنة يتم الاتصال فورًا بالمنطقة الأزهرية (رئيس الإدارة المركزية ـ والمدير العام – ومدير الامتحانات) وإبلاغهم بالمشكلة مهما كان حجمها، حتى ولو تم حلها، ويتحمل رئيس اللجنة مسئولية ذلك.
7- تأمين حجرة الكنترول بإحكام غلقها بأبواب حديدية ونوافذ حديدية، والتأكد من التشميع.
8- عدم دخول أي فرد من غير العاملين باللجنة سوى الموجهين المتابعين من المنطقة أو قطاع المعاهد أو المشيخة والمسئولين عن لجنة الامتحانات، وتحت مسئولية أمن اللجنة في ذلك ورئيس اللجنة والموجه المتابع.
9- على السيد رئيس اللجنة التأكد من شخصية أعضاء الملاحظة عن طريق بطاقاتهم إذا لم يكن يعرفهم.
10- على السيد رئيس اللجنة أن يحرر كشوف حضور وانصراف للعاملين المنتدبين في اللجنة ندبًا داخليًّا أو ندبًا خارجيًّا طبقًا للمنشور الوارد بذلك، وتطبيقه بكل دقة وتحت مسئولية الكاتب الأول ورئيس اللجنة.
11- على السيد رئيس اللجنة مراعاة توزيع الملاحظين، على ألا يقل عدد الملاحظين عن عضوين لكل لجنة مع مراعاة توزيع المقاعد ومراعاة المسافة بينهم، والأعداد القانونية للطلاب بكل لجنة.
12- على رئيس اللجنة أخذ إقرار على جميع العاملين بأنهم ليس لهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة، ولم يصدر بشأنهم قرارات حرمان من أعمال الامتحانات عن هذا العام، أو أي مانع يمنعهم من المشاركة حسب اللوائح.
13- على رئيس اللجنة تنفيذ تعليمات الندب الداخلي كما ورد من قطاع المعاهد المادة (78)، على أن يقدم الإداريون ما يفيد أنهم من غير العاملين بالمعهد أو بالمعاهد التي يمتحن طلابها باللجنة، مبينًا به وظيفته وليس لديه مانع للقرابة.
14- عند امتناع الطالب عن كتابة أية إجابة في ورقة الإجابة يتم عمل محضر إثبات حالة لذلك، بمعرفة أعضاء اللجنة ومشرف الدور ورئيس اللجنة و مساعده والموجه المتابع حينئذ.
15- لا يسمح بوجود المحمول تحت أي مسمى مع جميع العاملين باللجنة، حتى ولو كان مغلقًا، وتجمع الهواتف في الصندوق الخاص بها تحت إشراف مسئول الأمن، عدا رئيس اللجنة والمساعد الثقافي فقط؛ للتواصل مع المنطقة، ويكون المحمول بدون كاميرا.
16- عدم التدخين باللجان، وعدم تناول المشروبات أو المأكولات أو القراءة في الكتب والجرائد والمجلات في أثناء اللجنة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية فورًا.
17- على السادة الإداريين الالتزام بما يكلفون به من أعمال، وعدم التدخل في أعمال الامتحانات، وعدم التواجد في اللجان والطرقات.
18- عدم التهاون في اللجنة وعدم الغش بمختلف وسائله، ومن يثبت ضده أي تهاون يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مع المساعدة على تهيئة الجو للطلاب طوال مدة الامتحان، وعلى رئيس اللجنة الاطمئنان على عدد مقاعد لطلاب في اللجان، وأنها كافية وصالحة الاستعمال، ومناسبة لاتساع الحجرة، ومراعاة التعليمات، وعند ثبوت تشابه في أوراق إجابة الطلاب يتم محاسبة كل مقصر ثبتت عليه المخالفة.
19- سيتم إلغاء ندب رئيس اللجنة الذي يثبت عنده أي قصور في أداء العمل.
20- على رئيس اللجنة الاجتماع بالعاملين باللجنة قبل بدء الامتحان، وإلقاء التعليمات الخاصة والدالة على حسن سير الامتحانات وانضباطها، ويشمل ذلك الحديث عن الغش وأضراره، وأن ثقافات الناس الخاصة بالغش لا بد وأن تتحول إلى الطريق الصحيح.
21- منع الهواتف المحمولة في جميع الامتحانات، وعدم حملها، وتسلميها إلى لجنة الأمن، ووضعها في الصندوق الخاص بها، مع كتابة اسم صاحب الهاتف عليه، ويخصص صندوق للطلاب، وصندوق للعاملين، ولا يسمح بحمل المحمول إلا لرئيس اللجنة والمساعد الثقافي فقط، ويكون بدون كاميرا، مع إعداد كشف يسجل فيه اسم صاحب المحمول ونوعه ويوقع عند استلامه.
22- في اللجان المشتركة (بنين – بنات )يتم تخصيص سلم خاص بالبنات وسلم خاص بالبنين، ودورة مياه خاصة للبنات ودورة مياه خاصة بالبنين، وتغلق الطرقة في نهاية الدور منعًا للاختلاط، وعمل لوحات إرشادية خاصة بذلك تعلق في أماكن بارزة، وذلك تحت مسئولية أمن اللجنة ورئيسها والموجه المتابع والمساعدين.
23- يتم توقيع جميع الطلاب على إقرار بعدم استخدام الهاتف المحمول أو اصطحابه في أثناء الامتحان، ولا يكتفى بذلك بل لا بد من المتابعة، ورئيس اللجنة مسئول عن ذلك، ومسئول عن منع الغش بكافة وسائله وطرقه، ومعه الموجه المتابع، ومن يضبط معه يستخدم ضده الإجراءات القانونية فورًا .
24- يطبق قرار رئيس الجمهورية عند ثبوت الغش أو المساعدة عليه رقم 101 لسنة 2015.
25- على رئيس اللجنة عمل إحصاء مفصل بالمواد ومراجعتها، وتكون صورة منها في ملف اللجنة، وإرسال صورة أخرى إلى إدارة الامتحانات مع بداية اليوم الأول.
26- مرفق منشور تعليمات الإدارة الامتحانات برجاء تنفيذ ما ورد فيه بكل دقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.