20 يونيو, 2021

وسط متابعة ميدانية جادة.. هدوء وانتظام أعمال اللجان لليوم الثاني على التوالي بالمنيا الأزهرية

تتواصل بوتيرة عالية فعاليات اليوم الثاني من امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية، حيث يؤدي طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية صباح اليوم الأحد الموافق 20 / 6 / 2021 امتحانات اليوم الأول بمادتي " الفقه ، الإنشاء " وذلك في أجواء يسودها الهدوء والتنظيم لأعمال اللجان و استمرار المتابعة الميدانية لكافة الإدارات من قيادات المنطقة الأزهرية والمعنيين بالعملية التعليمية للخروج الأمثل والمُشَرِف بكافة الامتحانات بر الأمان.
ففي الجولة الأولى للامتحانات تفقد الدكتور / أحمد محمد طلب ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، أعمال لجان الامتحانات بإدارة المنيا التعليمية، وذلك بالمرور على لجان البنين والفتيات للاطمئنان على حُسن سير أعمال الأمتحانات.
وخلال جولته أوصى "طلب" المعنيين باللجان باحتواء الطلاب وتهيئتهم نفسيًّا لأداء الامتحانات بطمأنينة ويسر كي لاتشتت أذهانهم فيما سوى الامتحانات.
كما باشر رئيس المنطقة دخول الطلاب لمقار اللجان ومدى تحقيق التباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة لهم حفاظًا على سلامتهم من عدوى جائحة كورونا المستجد.
وبختام جولته قال "طلب" إن المنطقة الأزهرية تضع على رأس أولوياتها مصلحة الطالب وأن الإجراءات المتبعة في الأونة الأخيرة وبخاصة تلك الفترة الاستثنائية لجائحة كورونا المستجد من ضبط اللجان وتوفير الأجواء الملائمة لطالب العلم الأزهري لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر إنما تنبثق من رؤية تطوير العملية التعليمية بما يوكب جودة التعليم لتخريج كفاءات عالية من الخبرات في مختلف التخصصات والمجالات ومن ثم الرقي بمستوى أداء الطالب وفكره.
وفي الجولة الثانية تفقد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي للمنطقة، أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات إدارة العدوة التعليمية، ويرافقه الشيخ/ جمال حسن ، مدير الإدارة التعليمية حيث أثنى على جدية الإدارة التعليمية في تكثيف المتابعات الميدانية للجان وجدية رؤساء وملاحظي اللجان في ضبط اللجان والتزامهم بكافة الاجراءات المُنظِمة للعملية الامتحانية على الوجه الأمثل.
كما شدد الوكيل الثقافي على عدم اصطحاب الهاتف داخل مقار اللجان لأي من الطلاب والمشاركين بأعمال اللجان مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للتغلب على كافة الأوبئة والحفاظ على سلامة الجميع كي لايقع المُخالف للضوابط والتعليمات طائلة المساءلة القانونية.
وبختام جولته أوصى "حسن" المعنيين بقيادة اللجان بضبطها والتواجد بمقار اللجان باكر اليوم لأداء مهام العملية الامتحانية ومتابعة الجوانب الإدارية والتربوية للجان على الوجه الأمثل.
وفي نفس السياق، قال الشيخ / إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي: إن المتابعة الميدانية لبقية الإدارات متواصلة من جانب مديري المراحل وتوجيه عموم وأوائل الديوان ومديري الإدارات التعليمية التسع لضبط اللجان وتذليل العقبات، مؤكدًا أن المنطقة الأزهرية حريصة كل الحرص على الخروج بأعمال الامتحانات كافة بر الأمان، وذلك بإمداد اللجان بكافة المستلزمات قبيل انطلاق الامتحانات بوقت كاف وتكثيف المتابعات الميدانية أثناء انعقاد اللجان مع التأمين التام لمراكز توزيع الأسئلة بالاستعانة برجال الشرطة البواسل في هذا الشأن كي تصل الأسئلة للمقار باكر اليوم دون تأخير.
ومن جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن مدير الامتحانات بالمنطقة، بأن أعمال لجان امتحانات القسم الأدبي بالشهادة الثانوية في اليوم الأول تسير بشكل جيد ومنظم حيث لم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور في ذلك اليوم.
وأردف مدير الامتحانات قائلًا: أن العملية الامتحانية هذا العام بالشهادة الثانوية يشاركها إجمالي عدد 3506 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين بامتحانات الشهادة الثانوية للقسم العلمي 863 طالبًا وطالبة، موزعين على إدارات المنطقة المختلفة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.