22 يونيو, 2021

الفيوم الأزهرية .. "راشد" و"بركات" و "سعداوي" يعقدون اجتماعًا بالسادة مديري المراحل ومديري الإدارات ووكلاء الإدارات

عقد اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ٦ / ٢٠٢١م الشيخ/ مصطفى راشد علي أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، والشيخ/ رمضان عبد النبي حسين بركات، الوكيل الشرعي للمنطقة، والدكتور/ جمال عبد العزيز سعداوي، الوكيل الثقافي للمنطقة، وفضيلة الشيخ/ سلامة جمعة، مدير إدارة الامتحانات، والأستاذ/ محمد محمود والاستاذ/ سعيد عبد العال، من قطاع المعاهد الأزهرية اجتماعًا مع السادة مديري المرحل، والسادة مديري ووكلاء الإدارات، وذلك لبحث ومناقشة وإصدار بعض التعليمات الخاصة بمتابعة لجان الشهادة الثانوية الأزهرية في ظل الظروف الراهنة.

وخلال الاجتماع، ناقش "راشد" أهم مسئوليات مديري الإدارات ووكلاء الإدارات التعليمية الأزهرية، ومن أهمها: الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب والملاحظين، وجميع أعضاء مقار اللجنة، حرصًا على سلامة الجميع.

وأكد رئيس المنطقة على الحفاظ على المسافات الآمنة، ومنع أي تجمع، وتعقيم مقرات اللجان وتطهيرها قبل الامتحان وبعده بصفة يومية.

كما لفت "راشد" إلى كيفية التعامل مع أي ظروف طارئة قد تحدث، مع الحرص على التواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات الامتحانات المركزية بديوان عام المنطقة؛ للوقوف على حل أية مشكلات على وجه السرعة.

ووجه رئيس المنطقة بضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

من جانبه، شدد "بركات" خلال الاجتماع على ضرورة التحلي بالدقة والنظام في العمل، مع الالتزام بضوابط الامتحانات القانونية، إضافة إلى التطبيق المثالي للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد؛ حرصًا على صحة جميع العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات، مؤكدًا ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات بالمنطقة؛ لتذليل أي عقبات تواجه أعمال الامتحانات بجميع اللجان، لضمان حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان.

وطالب الوكيل الشرعي بالمنطقة، بالعمل على انضباط اللجان بما يضمن توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

وفي السياق نفسه، شدد "سعداوي" خلال الاجتماع على السادة الحضور بضرورة منع استخدام الملاحظين والمراقبين للهاتف الجوال نهائيًّا داخل اللجان الامتحانية، واستثناء رئيس اللجنة؛ للتنسيق مع غرفة عمليات المنطقة، حال حدوث أية عقبات لحلها فورًا، لضمان توفر الأجواء الامتحانية المناسبة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.