10 أكتوبر, 2021

بحضور المستشار العسكري.. المنيا الأزهرية تنظم احتفالية كبرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد

شهد العقيد أ .ح / محمد حسن الكردي، المستشار العسكري لمحافظة المنيا، الحفل الذي أقامته منطقة المنيا الأزهرية اليوم الأحد الموافق 10 / 10 / 2021، للاحتفال بمرور 48 عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمعهد عمر بن عبد العزيز النموذجي المتطور.

بدأ الحفل، بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاه تلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها الطالب/ عبد العزيز ربيع جلال بمعهد صفانية الابتدائي التابع لإدارة العدوة الأزهرية، وأناشيد وطنية وابتهالات دينية لبعضٍ من طلاب المنطقة الأزهرية.
تخلل الحفل كلمة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والتي أكد خلالها أن تلك الذكرى الخالدة ستظل أبد الدهر عنوانًا يُبرهن على بسالة وإخلاص المواطن المصري في الدفاع عن وطنه، ومن تلك النماذج المضيئة التي تقدمها قواتنا المسلحة على مر العصور نستلهم منها العبر والدروس في التضحية والوفاء لوطننا الحبيب، ويزداد فخرنا واعتزازنا عامًا تلو الآخر بأبطالنا من شهداء القوات المسلحة والشرطة.
وقال طلب: إن نصر السادس من أكتوبر، يعد معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، إذ لم يقتصر أثرها على تلك الحقبة الزمنية للحرب فقط، وإنما امتدت لتنشر أشعة الأمل في ربوع الوطن كافة، وتبعث في نفوس المصريين جميعًا روحًا جديدةً تتسم بالإصرار والتحدي، والقدرة على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات، وذلك خير شاهد وبرهان على قوة الجيش المصري وبسالته في الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه.
وأضاف أن مصرنا الحبيبة تشهد طفرة علمية وتكنولوجية حديثة في كافة المجالات، وحققت خلال السنوات السبع الماضية إنجازات تنموية غير مسبوقة في ظل قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الذي يسعى لوضع مصر في المكانة التي تليق بها إقليميًّا ودوليًّا.
وفي كلمته ثمن الأستاذ/ محسن خالدحسن، الوكيل الثقافي للمنطقة جهود قواتنا المسلحة المصرية، بأنها كانت وستظل الدرع والسيف لحماية الأرض والوطن.
وأضاف خالد بأن ذلك النصر، يُعَدُ مبعث فخر واعتزاز بالجندي المصري خير أجناد الأرض، الذي استطاع بالعزيمة والإرادة، خلال حرب أكتوبر 1973 استعادة الكرامة والأرض للشعب المصري والشعوب العربية.
وفي ختام الحَفل قام الأستاذ/ محمد فتحي، مدير رعاية الطلاب بتهنئة قواتنا المسلحة بتلك الذكرى الخالدة التي جسدت ملحمة بطولية على أرض الوطن، واصفًا إياها بأنها لم تكن مجرد معركة عسكرية فحسب بل أثبتت للعالم أجمع قدرة المصري في تحويل الحلم إلى حقيقة.
وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم بعضٍ من أوائل الشهادات الأزهرية عن العام الدراسي 2020 / 2021.
حضر الحفل فضيلة الشيخ/ لطفي إسماعيل، مدير عام منطقة الوعظ، والدكتورة/ لبنة عبد العظيم، مدرس الحديث بكلية البنات الأزهرية بالمنيا فرع أسيوط.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.