14 أكتوبر, 2021

الإعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مسابقة الإمام الأكبر في حفظ القرآن بالمنيا الأزهرية

أعلن الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية اليوم الخميس الموافق 14 / 10 / 2021، عن تفاصيل وموعد، مسابقة الإمام الأكبر للقرآن الكريم " السنوية " التي تُجرى، للعام الدراسي 2021 / 2022.
وقال « طلب »: إن إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة برئاسة/ الشيخ عبد الموجود جاد الرب عبد الموجود، هي المعنية بتنظيم المسابقة وإجرائها بالديوان العام في ضوء الضوابط الواردة من الإدارة العامة لشئون القرآن برئاسة قطاع المعاهد.
وأكد بأن المسابقة يتم تنفيذها على مرحلتين وهما التصفية الأولية والتصفية النهائية، حيث من المقرر انطلاق فعاليات المرحلة الأولى في المدة من 30 أكتوبر الجارى وحتى 26 نوفمبر المقبل، في حين تعقد التصفية النهائية حسبما يُستجَد من تعليمات من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
وأردف بأن التصفية الأولية تعقد بمقر المنطقة والإدارات التعليمية بواسطة لجان داخلية يتم تشكيلها من قبل المنطقة وفيها يصعد الحاصلون على درجات تتجاوز 80% للتصفية النهائية.
في حين تُجرى التصفية النهائية بالديوان العام، وفيها يتم تشكيل اللجان المعنية باختبارات المتسابقين من قبل الإدارة العامة لشئون القرآن من مختلف المناطق، وعقب إعلان نتائجها تُصرف جوائز المسابقة للطلاب الحاصلين على درجات عالية تتجاوز 90% فأكثر.
فيما أوضح كلُّ من فضيلة الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بأن الفئات المستهدفة للمسابقة ثلاث فئات هي:
طلاب المعاهد الأزهرية المقيدون بمراحل التعليم المختلفة، وطلاب المكاتب الأهلية الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، ويشترط فيهم الآتي :
♦ ألا تقل أعمارهم عن 15 عامًا في الأول من أكتوبر الجاري.
♦ عدم قيدهم بالمسابقة ذاتها ضمن طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب جامعة الأزهر عدا طلاب كلية علوم القرآن ممن لم يسبق لهم الحصول على جائزة في المسابقة ذاتها وفي نفس المستوى المتقدم إليه.
و من جانبه أوضح مدير شئون القرآن بالمنطقة أن المسابقة تجرى على ثلاث مستويات: المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني في حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، والمستوى الثالث في حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم؛ حيث يحق لطلاب المكاتب الأهلية الاشتراك في المسابقة في المستويات الثلاث.
أما طلاب المرحلة الإعدادية يحق لهم الاشتراك في المسابقة بالمستويين الأول والثاني فقط، وطلاب المرحلة الثانوية والجامعية يحق لهم دخول المسابقة في المستوى الأول فقط.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.