24 أكتوبر, 2021

أزهر جنوب سيناء... مجلة "نور" تواصل عملها التنويري بجنوب سيناء

استقبلت منطقة جنوب سيناء الأزهرية اليوم الأحد الموافق 24 من أكتوبر 2021م وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ومجلة " نور " الصادرة عن المنظمة. بحضور الدكتور/ خالد الجابري، مدير المكتبات بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور/ عبد المنعم حسين، مدير مجلة نور، حيث كان في استقبالهم الشيخ/ سعيد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء.

بدأت فاعليات القافلة وأنشطتها بالتنسيق مع المنطقة الأزهرية وفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بجنوب سيناء، وتم تنفيذ عدة أنشطة دعوية وتثقيفية واجتماعية، داخل معاهد مدينة الطور ومدارسها.

جدير بالذكر أن مجلة " نور " مجلة تنويرية تثقيفية للأطفال، تقوم بتقديم محتوى ثقافي مبسط للطفل يرسخ القيم والأخلاق و يعزز الانتماء للوطن، ولحضارة وتاريخ مصر، كما تقدّم قصص البطولات التي لم يعاصرها حتى تترسخ في ذهنه وتتكون لديه غريزة القدوة.

كما أنها تعمل على تعريف النشء بدور الأزهر الشريف الدعوي والثقافي والديني، وتاريخه ومنهجه الوسطي، وتعمل على خلق عنصر التفاعل بينها وبين الأطفال من خلال مشاركاتهم فيها، وتنمي لدى الطفل منهج التفكير العلمي.

وتُعدّ هذه الزيارة استكمالًا لعمل مجلة "نور" التثقيفي، وحرصها على تبني المواهب وإبرازها، وتعزيز ثقافة التفكير العلمي والإبداع لدى الأطفال ومشاركتهم الإيجابية في شتى الميادين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.