21 نوفمبر, 2021

رئيس المنطقة يجتمع مع مديري العموم لبحث سير العملية التعليمية بمعاهد المنوفية

عقد الشيخ عبد العزيز النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اجتماعًا مع السادة مديري المراحل والإدارات التعليمية الأزهرية والسادة موجهي العموم بالمنطقة اليوم الأحد الموافق 2021/11/21.
ناقش الاجتماع سير العملية التعليمية لجميع معاهد منطقة المنوفية الأزهرية، ومناقشة السلبيات والإيجابيات مع انتظام الدراسة ومتابعة ما تم إنجازه في الأيام السابقة من العام الدراسى الحالي.
وأشار الشيخ عبد العزيز النجار، رئيس الإدارة المركزية، على ضرورة تكثيف جهود السادة مديري الإدارات والسادة الموجهين في المرور على المعاهد، والاطّلاع على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وانضباط المعلمين والطلاب في المعاهد، والاهتمام بكل الجوانب الفنية والتعليمية من خلال متابعة المعلمين داخل الفصل، والتأكد من تنفيذ خطة المنهج والمقرر.
كما أشار فضيلته على ضرورة تحقيق الانضباط داخل المعاهد الأزهرية، وتهيئة المناخ المناسب لجميع المنظومة التعليمية؛ من "معلمين وإداريين وطلاب". كذلك الالتزام بجميع التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية أو مشيخة الأزهر الشريف أو الإدارة المركزية، والتي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب، والعمل على تنفيذها أولًا بأول، والإبلاغ عن أية عقبات أو مشاكل تواجههم، والعمل على حلها على الفور.
كما أكد "فضيلته" على سبل تطور العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية، من خلال تنظيم إدارة الفصل وإقامة الأنشطة، وتطبيق الوسائل الحديثة في التعليم، والاعتماد على مصادر متنوعة للمعلومات، وتحديد مسئولية الإدارات والمعاهد، والدور الذي يعلبه كل منهم؛ لرفع مستوى الطلبة من خلال العمل الجماعي، والسعي للوصول إلى قمة الإدراك المعرفي للإبداع والابتكار لأبنائنا الطلاب.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.