29 مارس, 2014

بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف ومشروع "السلام عليك أيها النبى"

مسابقة إلهام السلام

وقعت مشيخة الأزهر الشريف ومشروع "السلام عليك أيها النبي" بروتوكول تعاون إعلامي لإجراء وتدشين عدد من الجوانب والأشكال التليفزيونية بمشاركة طلاب وخريجي وأساتذة الأزهر الشريف.
 
ويتضمن البروتوكول عددا من البنود، أهمها مشاركة طلاب الأزهر بمختلف مراحلهم التعليمية (رياض أطفال- ابتدائي- إعدادي– ثانوي– طلبة البعوث- الشعبة الإسلامية) في المسابقات التي تقيمها القناة في مجالات القرآن الكريم والحديث الشريف والأدب والمواهب الفنية الجماعية والنوابغ وغيرها.
 
وقع البروتوكول عن الأزهر الشريف فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، كما حضر توقيع البروتوكول فضيلة الشيخ جعفر عبدالله على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
 
وصرح وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان بأن الأزهر يمد يد العون والمساعدة لكل المحاولات الجادة التي تهدف إلى تصحيح الأوضاع وتحسين صورة الإسلام، وأن الأزهر الشريف يكن كل الحب والتقدير للمملكة العربية السعودية وشعبها، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خصوصا بعد الموقف التاريخي للمملكة تجاه الأوضاع التي تحدث في مصر والعالم العربي والإسلامي.
 
بدوره، قال رئيس قناة "السلام عليك" الفضائية الدكتور على بن بخيت الزهراني: إن القناة دعوية لا تهدف للربح تتلاقى أهدافها مع أهداف الأزهر الشريف في نشر الوعي والثقافة الإسلامية للعالم أجمع والتعريف بحقيقة الإسلام السمحة، ومن خلالها يستطيع طلاب الأزهر وغيرهم أن يقدموا أنفسهم ويظهروا مواهبهم وإبداعاتهم للنور.
 
وأضاف: أن قناة "السلام عليك" الفضائية، التي تعد باكورة المجموعة الإعلامية للمشروع الإنساني العالمي "السلام عليك أيها النبي" بمكة المكرمة – تعكف حاليا على إنتاج عدد من البرامج والمسابقات التفاعلية في مجالات عديدة هادفة، ومنها مسابقة (خطيب السنة) في مجال الخطابة، ومسابقة (كروان الحق) في الإنشاد والابتهال الديني، وتصل الجائزة الأولى في كل منهما إلى خمسين ألف دولار للفائز الأول في كل منهما.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.