فعاليات حملة "كل نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه بمعاهد الجيزة الأزهرية

  • 27 مارس 2019
فعاليات حملة "كل نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه بمعاهد الجيزة الأزهرية

تنظم الجيزة الأزهرية فعاليات الأسبوع المائي ضمن حملة "كل نقطة بتفرق"؛ للتوعية بترشيد استهلاك المياه، بمعاهد المنطقة على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام.
وتابع الدكتور منصور أبو العدب الوكيل الشرعي بالمنطقة، فعاليات الحملة بمعهد فتيات العمرانية الإعدادي الثانوي اليوم الأربعاء 2019/3/27، حيث ألقى كلمة حث فيها الطالبات على الحفاظ على المياه، مؤكدًا أن الماء سر وجود الحياة وازدهارها، مستشهدًا بقول الله تعالى: «وَجَعَلنَا مِنَ المَآءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ أَفَلاَ يُؤْمِنُوْنَ» (سورة الأنبياء، الآية30) . .وأضاف الدكتور منصور أبو العدب: إن السنة النبوية الشريفة دعت أيضًا إلى الاقتصاد في استعمال الماء، ولعل من أصدق الأدلة العملية لذلك في السنة النبوية، هي أفعاله عليه الصلاة والسلام، عند استعماله الماء في الوضوء وفي غيره.
وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور أحمد جاد رئيس المنطقة، أنه تم تخصيص الحصة الثانية بجميع المعاهد للتوعية بالحد من إسراف المياه، إضافة إلى عرض أفلام للتوعية بمعامل الحاسب الآلي، وتقديم فقرات تتناول الحفاظ على المياه ضمن الإذاعة المدرسية؛لتعريف الطلاب بضرورة ترشيد الاستهلاك.

طباعة