المعاملات

26 فبراير, 2021

وحدة لم الشمل تكثف جهودها في دعم الاستقرار الأسري بالمجتمع المصري

بحضور صاحب الفضيلة وكيل الأزهر الشريف .. وحدة #لم_الشمل تكثف جهودها في دعم الاستقرار الأسري بالمجتمع المصري، وتواصل مواجهة ظاهرة كثرة الطلاق 

عقدت وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف لقاءً جديدًا؛ لمتابعة سير أعمال الوحدة في أنحاء الجمهورية، والوقوف على آخر تطوراتها، وبحث آليات تكثيف جهودها في الفترة المقبلة، من خلال أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ووعّاظ الأزهر الشريف المنتشرين في ربوع مصرنا الحبيبة.

وقد حضر اللقاءَ معالي الوزير الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني - وكيل الأزهر الشريف، وثَمَّن غاليًا جهود أبناء الأزهر الشريف في إنهاء الخلافات الأسرية، ولم شمل الأسرة المصرية، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهد؛ قيامًا بالدور المجتمعي الرائد الذي اضطلع به الأزهر الشريف عبر تاريخه، وتحقيقًا لرسالته العالمية المُستنيرة.

حضر اللقاءَ الدكتور/ سعيد عامر - الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية.

والشيخُ/ أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

والدكتورة/ إلهام شاهين - مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات.

والدكتور/ محمود الهواري - مدير عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

والدكتور/ رضا محمود السعيد - منسق قسم البحوث والتدريب بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

ويُذكَر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد أنشأ وحدة لم الشمل في 16 من إبريل لعام 2018م، تحت شعار (أسرة مصرية = مجتمع آمن) برعايةٍ كريمةٍ من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف.

وقد نجحت الوحدة في لم شمل 25 ألف أسرة مصرية منذ إنشائها وحتى الآن، من واقع 35 ألف حالة نزاع أسري واردة للوحدة على الرقم الساخن 19906، أو من خلال نافذة الوحدة على بوابة الأزهر الإلكترونية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.