أكاديمية المواهب والقدرات

اختبار نصفي عن بعد لطلاب سنغافورة استعدادًا لالتحاقهم بجامعة الأزهر الشريف

  • | Tuesday, 22 September, 2020
اختبار نصفي عن بعد لطلاب سنغافورة استعدادًا لالتحاقهم بجامعة الأزهر الشريف

 

 
تابع اليوم وحدة التحول الرقمى بمركز تطوير الوافدين من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة طلاب دولة سنغافورة (  https://cdeefelearning.com) انعقاد الاختبار النصفي لطلاب دولة سنغافورة للمستويات التالية: (المتوسط الأول والمتوسط الثاني والمتقدم الأول) ، عبر منصة (Microsoft Teams) واستخدام أحدث الأساليب التقنية الحديثة التي يتميز بها المركز وأشاد بها الجميع؛ لمواجهة تحديات العصر بالأساليب والوسائل التكنولوجية الحديثة لتحسين المستوى التعليمي، وتطوير مهارات المعلمين لاكتساب الخبرات التي تؤهلهم في التعامل مع متطلبات العصر.

وقد تم تنفيذ الاختبارات الإلكترونية في  المهارات اللغوية المختلفة من أساليب و قراءة  وكتابة وتحدث؛ للتأكد من إتقانهم لهذه المهارات المطلوب اجتيازها حتى يستقيم لسانهم على التحدث باللغة العربية الفصحى، ولكشف نقاط القوة والضعف لدى الطالب والعمل على تطويرها.

 

 
 وأشاد الطلاب بمستوى الأسئلة الموجهة لهم من المعلمين، كما أكدوا على استفادتهم من دراستهم لسلسلة التحفة الأزهرية، والأداء الجيد للمعلمين أثناء الدراسة.

وبعد الانتهاء من الاختبار الإلكتروني؛ قام فريق التعليم عن بعد بالمركز بمتابعة تصحيح المعلمين للاختبارات، وأثنى المعلمين بالمستوى العلمي المتميز للطلاب.

 

 تابع كل من: الأستاذ/ شريف حامد محمد، والأستاذ/ أسامه عاشور محمد، مسؤولين بالسفارة المصرية في سنغافورة انعقاد الاختبارات وتصحيحها.
وجدير بالذكر أن الاختبار النصفي يعد استكمالًا للجهود المبذولة من المركز والتعاون المثمر من الجانب السنغافوري؛ لتعليم طلاب سنغافورة اللغة العربية والعلوم الشرعية؛ حتى يتمكنوا من الالتحاق بجامعة الأزهر.

ويأتي ذلك بإشراف الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

Print
Categories: الأخبار
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.




د / نهلة الصعيدى   رئيس المركز

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وبعد،

فقد جاء قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بإنشاء مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ..