البعوث الإسلامية

09 فبراير, 2019

لقاء متجدد مع (شبهات وردود) في مدينة البعوث الإسلامية

لقاء متجدد مع (شبهات وردود) في مدينة البعوث الإسلامية

أقيم أمس اللقاء نصف الشهري (شبهات وردود) بمسجد مدينة البعوث الإسلامية، وذلك تليية لرغبة طلاب المدينة للرد على الشبهات التي تثار أو تدور بخواطرهم.
وقد قام بالرد والتوضيح نخبة من علماء الأزهر الأجلاء، من بينهم فضيلة الدكتور طه حبيش، رئيس قسم العقيدة والفلسفة الأسبق، ود/ أحمد الشرنوبي، الأستاذ بكلية أصول الدين، ود/ فتحي حجازي، الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، ود/ عمرو غانم، الأستاذ بكلية الشريعة والقانون.
ودار موضوع اللقاء حول (طبيعة المنهج الأشعري - إنكار المجاز في القرآن الكريم - التلفيق بين المذاهب الفقهية - تهنئة النصارى باعيادهم).
وأشار الطالب رابح نمرة طاهر من نيجيريا كلية دراسات اسلامية قسم الفقه المقارن، أن هذه اللقاءات مهمة بالنسبة للطلبة بشكل عام والوافدين على وجه الخصوص، مضيفًا أنهم يتعلمون من خلالها كيفية الرد على الشبهات المثارة حول مسائل الدين.
واتفق معه يحيى منصور، الطالب من دولة أوغندا والذي يدرس بمعهد البعوث الإسلامية حيث قال إن هذه اللقاءات مفيدة له وتنمي لديه الفكر المعتدل والعقلاني للرد على كل ما يمكن أن يواجهه من شبهات لا يستطيع أحيانا الرد عليها.
وقد صرح الأستاذ نبيل فتحي، المشرف على النشاط الديني، أن لقاء شبهات وردود يأتي في إطار تثقيف الطلاب وتسليحهم بالعلم والمرونة في مخاطبة الناس، وكيفية الدعوة بالتي هي أحسن، مشيرًا إلى الإقبال الشديد من طلاب المدينة على هذه اللقاءات.

عدد المشاهدة (59)/التعليقات (0)

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.

حقوق الملكية 2019 البعوث الإسلامية
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg