11 أبريل, 2019

طلاب "البعوث الإسلامية" يحصدون عددا من المراكز المتقدمة بمهرجان الـ "كروس فيت" الرياضي

طلاب "البعوث الإسلامية" يحصدون عددا من المراكز المتقدمة بمهرجان الـ "كروس فيت" الرياضي

اُختتمت فعاليات المهرجان الرياضي (كروس فيت) لطلاب الجامعات الأفريقية، والذي أقيم بمحافظة أسوان، خلال الفترة من 5 : 10 أبريل الجاري.
وقال اللواء إبراهيم الجارحي، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية: إن مشاركة الطلاب في المهرجان كانت فعَّالة، حيث تحلَّى طلاب الأزهر الشريف الوافدين بالروح الرياضية والأخلاق الإسلامية والمنافسة الشريفة.
وأفاد الدكتور سعيد عبد الغفار، مدير عام الإقامة والإعاشة أن عدد المشاركين بالمهرجان بلغ 31 طالبًا من البنين و21 من الفتيات الوافدات من مختلف الجنسيات الأفريقية.
وحققت طالبات مدينة البعوث عددًا من الجوائز في مستوى الفرق، حيث حصلت طالبات دولة بوروندي على المركز الاول، وكان المركز الثاني من نصيب دولة السنغال.
وعلى مستوى البنين حقق الطلاب الوافدون من دولة نيجيريا المركز الثاني على مستوى الفرق.
وفيما يتعلق بالمستوى الفردي، حقق الطالب عبد المؤمن هارون، من دولة نيجريا، المركز الثالث، وحققت الطالبة سادتو بكار من أفريقيا الوسطى المركز الرابع فردي بنات، والطالبة عزيزة نيزجمانا من بوروندي المركز الخامس، وحصل آدم دلمبلي من مالي على لقب اللاعب المثالي.
وقال محمود دراز، مدير العلاقات العامة والمُشرف على الفرق التي شاركت بالبطولة، إن جميع الطلاب كانوا على أعلى مستوى من الأخلاق الحميدة، وتنافسوا بروح قتالية، وحققوا مراكز مُتقدمة بالبطولة، بالإضافة إلى كأس الأخلاق الرياضية الذي كان من نصيب مدينة البعوث الإسلامية.
ويأتي هذا المهرجان بمشاركة وزارة الشباب والرياضه المصرية، وبحضور عدد من الشباب الأفريقي الممثل لعدد كبير من دول القارة السمراء.
جدير بالذكر أنه تم اختيار أسوان عاصمة للشباب الأفريقي، تماشيًا مع اختيار مصر رئيسا للاتحاد الأفريقي هذا العام.

عدد المشاهدة (98)/التعليقات (0)

كلمات دالة:

 

حلقات تعليمية للمرحلة الإعدادية