02 أبريل, 2017

رئيس جامعة الأزهر يثني على مؤتمر الوافدين الأول.. ويؤكد: كلنا آذان مصغية للمبعوثين

رئيس جامعة الأزهر يثني على مؤتمر الوافدين الأول.. ويؤكد: كلنا آذان مصغية للمبعوثين

قال الدكتور أحمد حسني، رئيس جامعة الأزهر، إن تنظيم هذا المؤتمر وما يمثله من تجمع أممي وإسلامي متميز، يدل على العقول النيرة التي يتميز بها الطلاب الوافدون، والقدرات التنظيمية الهائلة التي يتمتع بها برلمان طلاب الوافدين.

وأثنى حسني خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر الوافدين الذي أقيم في قاعة الأزهر للمؤتمرات بعنوان "الطلاب الوافدون.. طموحات وتحديات" على ورقة عمل المؤتمر الذي عرضت الكثير من المشكلات التي يتعرض لها الطلاب الوافدون في الأزهر الشريف، مشيرًا بشكل خاص إلى أهمية محور مشكلة انحراف الطلاب فكريًا.

وقال رئيس الجامعة إن الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر وجامعة الأزهر تستمع باهتمام وإنصات وتركيز شديد لكل الرسائل التي يوجهها ابناؤها المبعوثون، في إطار حل مشاكلهم وتذليل العقبات التي تقف أمامهم.

وشدد رئيس الجامعة بأن هذا المحور أحد الأمور التي يهتم بها الأزهر الشريف ويقف لها بالمرصاد، فرسالة الأزهر في نشر الفكر الوسطي لا يعترضها إلا مثل هذا الفكر الهدام.

وأكد رئيس الجامعة أن الأزهر والجامعة - وهما قلعة العلم - يقدمان خلال المراحل التعليمية المختلفة منهجًا وفكرًا إسلاميًّا وسطيًّا، ورسالة إسلامية سليمة يجب أن يتحملها الطلبة الوافدون باعتبارهم سفراء للإسلام والأزهر في بلادهم.