22 يوليه, 2018

طلاب الفوج الثالث من المعسكر الصيفي يقومون بزيارة لمتحف العلوم بمنطقة الاسكندرية

طلاب الفوج الثالث من المعسكر الصيفي يقومون بزيارة لمتحف العلوم بمنطقة الاسكندرية

توجه طلاب الأسرة الأولى، بالفوج الثالث من المعسكر الصيفي لمدن البعوث الإسلامية، الذي يُقام حاليًا بمدينة الإسكندرية، إلى متحف العلوم التابع للمنطقة الأزهرية، بمعهد سموحة النموذجي، صباح اليوم الأحد 22 يوليو، قبل أن يتوجهوا إلى مكتبة الإسكندرية ظهر اليوم.

وخلال زيارتهم لمتحف العلوم، برفقة الدكتور سعيد عبد الغفار مدير عام المدن والإعاشة بمدينة البعوث وحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية، شاهد الطلاب عدد من الوسائل التعليمية والتحف وبعض الآلات القديمة التي تواجدت في المعاهد الأزهرية بالمنطقة منذ عشرات السنين.

كما استمع الطلاب إلى شرح وافي من المسؤولين بالمتحف عن مقتنياته والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلال مشاركة الطلاب في تلك الأنشطة بشكل عملي، وهو ما يضاعف من تحصيلهم الدراسي من ناحية، ويفرغ الطاقات والمواهب الموجودة داخلهم.

جدير بالذكر أن متحف العلوم والوسائل التعليمية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، تم تأسيسه قبل ثلاثة أعوام على أيد طلاب المنطقة، ومن خلال جهودهم الشخصية، وبرعاية الدكتور سعيد عبد الغفار، خلال فترة تولية رئاسة المنطقة.

وعقب الانتهاء من زيارة المتحف، توجه الطلاب إلى مكتبة الإسكندرية، حيث تفقدوا جنبات المكتبة، والتقطوا عددا من الصور التذكارية، كما استمعوا لشرح مرشدة المكتبة، حول تاريخ المكتبة القديمة، وفكرة تأسيسها من جديد، بالإضافة إلى التعرف على أجزائها المختلفة.

يُشار إلى أن الطلاب الفوج، تم تقسيمهم إلى أسرتين، حيث توجهت الأولى إلى متحف العلوم، ومكتبة الاسكندرية، فيما توجهت الثانية إلى شاطئ البحر، على أن تقوم الأخيرة بزيارة المكتبة غدًا الاثنين.

كلمات دالة: