24 يوليه, 2018

محاضرة دينية لطلاب البعوث الإسلامية ضمن فعاليات المعسكر الصيفي بالإسكندرية

محاضرة دينية لطلاب البعوث الإسلامية ضمن فعاليات المعسكر الصيفي بالإسكندرية

شهدت مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية ـ مقر المعسكر الصيفي لطلاب مدن البعوث الإسلامية، محاضرة للدكتور سعيد رجب عبد اللطيف المدرس بمعهد الشعبة الإسلامية بالإسكندرية، وذلك خلال فعاليات الملتقى الثقافي للفوج الثالث من المعسكر.

تناول الدكتور سعيد خلال المحاضرة علامات الساعة الصغرى والكبرى، حيث أوضح أن العلامات الصغرى، يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات الأولى، حدثت بالفعل، مثل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم، وانشقاق القمر، ثم وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأصحابه الكرام.

وأخرى تحدث حاليًا، مثل عقوق الوالدين، والسنوات الخداعات التي حدث عنها النبي الكريم التي يؤتمن فيها الخائن، ويخوّن فيها الأمين ويتحدث فيها الرويبضة عن أمور العامة، بالإضافة إلى الموت المفاجئ، وانتشار الزنا والخمر والربا ورفع الصلاة، وهو ما يبدأ حاليًا بضياع الخشوع بين المصلين.

وثالثة لم تحدث حتى الآن؛ مثل رفع المصحف من الصدور والصحف، وهدم الكعبة، وتحول أرض الحجاز إلى مروج خضراء، وخراب المدينة المنورة، وظهور المهدي المنتظر.

اما العلامات الكبرى فمن بينها ظهور المسيخ الدجال، ويأجوج ومأجوج، ونزول عيسى بن مريم عليه السلام.

حضر اللقاء الأستاذ سعيد أحمد مدير عام مدينة البعوث بالإسكندرية، والأستاذ إبراهيم عثمان رئيس الفوج الثالث، علاوة على مشرفي، وأعضاء الفوج، والطلاب الوافدين.

وتابع الطلاب حديث الدكتور سعيد بشغف كبير، وفي نهاية المحاضرة، قاموا بإلقاء بعض الأسئلة الدينية عليه، أعقب ذلك توزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم، وجوائز المسابقات الأخرى، بالإضافة إلى إجراء مسابقة في المعلومات العامة، وتقديم الهدايا للفائزين.

يُذكر أن طلاب الفوج الثالث، قاموا عصر اليوم بأداء الخدمة العامة في مسجد المدينة، حيث قاموا بتنظيفه وترتيبه.

يُشار إلى أن الفوج يختتم أنشطته غدًا الأربعاء بزيارة قلعة قايتباي وحديقة الحيوان، قبل أن يغادر مدينة الإسكندرية صباح الخميس المقبل.          

كلمات دالة: