19 فبراير, 2019

الإعلان عن نتائج المسابقات الثقافية للطالبات الوافدات بمدينة البعوث الإسلامية

الإعلان عن نتائج المسابقات الثقافية للطالبات الوافدات بمدينة البعوث الإسلامية

أعلنت إدارة رعاية الطلاب بمدينة البعوث الإسلامية، عن نتائج المسابقة الثقافية للطالبات الوافدات، التي أقيمت شهرَ يناير الماضي، تحت إشراف: القسم الثقافي بالإدارة.
المسابقة كانت عبارةً عن كتابة بحثٍ عن تَعامُل الإسلام مع الشخصية اليهودية، وتَقَدَّمتْ لها 30 طالبةً وافدة من الجنسيات المختلفة.
فاز في المسابقة 7 طالبات هن: حياة الرحم، من دولة إندونيسيا، ونورية ديكي، من دولة تايلاند، وآسيا وي دي، من دولة تايلاند، ويسري لئ دوي، من دولة تايلاند، ومعصومة محمد أيوب، من دولة أفغانستان، وآمال سامي، من فلسطين، وإيمان سامي، من فلسطين أيضًا.
وقد تمّ اختيار الفائزات على أُسسٍ ومعاييرَ واضحةٍ؛ تَتمثّل في إتقان كتابة البحث: من حيثُ اللغةُ العربية الصحيحة، وسرْد البحث بسلاسةٍ، وترتيب الأفكار، وإبراز فكرة البحث، وتَوصيل الهدف من البحث بأسلوبٍ كتابيّ شائق.
وقد قام د. سيد أبو شنب، من مجمع البحوث الإسلامية، بإعلان نتائج الفائزين، وتَوزيع الجوائز؛ والتي تَمَثّلتْ في جَوائزَ مالية.
وفي مسابقةٍ أخرى للمعلومات العامّة، تَقَدّمتْ لها 25 طالبةً من الجنسيات المختلفة، تناولت المجالاتِ الثقافيةَ والعلمية والدينية، حقّقت المركزَ الأول الطالباتُ: فاطمة هاشم، من العراق، وأسماء عاوي، من تايلاند، وسعيدة بؤيالا، من تايلاند، ودعاء صغير، من باكستان، ونوريحا دوتاسئ، من تايلاند، ومعروفة محمد، من دَولة أفغانستان.
هذا، وقد صرّح د. عبد العزيز عبد اللطيف، مديرُ عامّ شئون الطلاب؛ أن هذه المسابقاتِ الثقافيةَ تساعد الطالباتِ على الارتقاء بمستوى الثقافة والمعلومات العامّة، وتَنشيط ذاكرتهنّ.
من جهةٍ أخرى، أعلنت إدارة رعاية الطلاب عن مسابقةٍ جديده لكتابة بحثَين؛ الأول: يتحدّث عن الطهاره عند النساء، والثاني: يتحدّث عن الثقافة الإسلامية؛ من حيثُ مَفهومُها وأهميّتُها ومَصادِرُها.

كلمات دالة: