18 يوليه, 2016

المعسكر الصيفي لمدينة البعوث الاسلامية يزور مكتبة الاسكندرية

المعسكر الصيفي لمدينة البعوث الاسلامية يزور مكتبة الاسكندرية

جولات شاطئية ورحلة لقلعة قايتباي وحديقة الحيوان في الأيام المقبلة

توجهت صباح اليوم الأثنين 18 يوليو الأسرة الأولى من الفوج الأول لمعسكر الطلاب الوافدين الصيفي إلى مكتبة الاسكندرية، فيما توجهت الأسرة الثانية إلى الشاطئ.

وكان استاذ عادل بشري المشرف العام على المعسكر قام بتقسيم الفوج الأول من الطلاب الوافدين المشاركين في المعسكر الصيفي هذا العام المتواجد حاليًا بمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية إلى أسرتين، لتنظيم وسهولة الحركة مع المشرفين الاجتماعيين.

وقامت الأسرة الأولى صباح اليوم بزيارة إلى مكتبة الاسكندرية، قامت خلالها بالاطلاع على العديد من القاعات داخل المكتبة، بالإضافة إلى زيارة المتاحف المتخصصة مثل متحف الرئيس الراحل أنور السادات، ومتحف الفنان السكندري شادي عبدالسلام، وبانوراما المكتبة.

وقام أحد الإخصائيين من المكتبة بمصاحبة الفوج من بداية الزيارة حتى نهايتها أطلعهم فيها على موقع المكتبة الإلكتروني، وبعض اللقطات التاريخية الخاصة بالمكتبة، بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات الخاصة بالمكتبة ومصر.

وقال عادل بشري في تصريحات خاصة لبوابة الأزهر أنه سوف تذهب الأسرة الثانية غدًا إلى مكتبة الاسكندرية، فيما تتوجه الأولى إلى الشاطئ، على أن يتم زيارة قلعة قايتباي وحديقة الحيوان بالإسكندرية في الأيام القليلة المقبلة.

ومن جانبهم أبدى الطلاب إعجابهم بالمكتبة وبالتنظيم الدقيق للرحلة، متمنين تكرار الزيارة في وقت لاحق.

الأسرة الثانية في البحر

يأتي هذا في الوقت الذي توجهت فيه الأسرة الثانية إلى شاطئ المندرة القريب من المعسكر، واستمتع الطلاب بقضاء اوقاتهم على الشاطئ والسباحة في البحر.

كلمات دالة: