19 يوليه, 2016

انطلاق برامج التجديد وقراءة كتب التراث للطلاب الوافدين

انطلاق برامج التجديد وقراءة كتب التراث للطلاب الوافدين

انطلقت فعاليات برامج التجديد وقراءة كتب التراث للطلاب الوافدين صباح اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2016 وذلك بمدينة البعوث الإسلامية بالدراسة.
وشارك في افتتاح هذه الفعالية الأستاذ /أحمد معبد، رئيس الإدارة المركزية لمدن البعوث الإسلامية، والدكتور/ أحمد الصاوي أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتور/ حسن خليل الباحث بمكتب فضيلة الإمام الأكبر، والدكتور/ أسامة مهدي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، والدكتور/ أسامة الحديدي الخطيب بالجامع الأزهر.
وتحدث الأستاذ أحمد معبد في افتتاح هذه الفعالية قائلا: إن هذا التجمع هو تطبيق عملي لاهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالطلاب الوافدين، معبرا عن شكره لطلاب البرلمان الوافدين وحسن تنظيمهم، مؤكدا في الوقت نفسه ترحيبه بالوافدين أيضا من خارج مدينة البعوث.
كما تحدث الدكتور أحمد الصاوي مؤكدا أن البرنامج سيضم نخبة من علماء الأزهر، وسوف يفتتح أعماله بكتب الحديث على أن يبدأ بكتاب موطأ الإمام مالك، مضيفا أنه سيتم منح إجازات علمية في كتب التراث في الفقه وأصوله للطلاب الوافدين الدارسين في هذه البرامج.
من جانبه، توجه الدكتور حسن خليل بالشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لاهتمامه بالوافدين، وكذلك  عبّر عن امتنانه للمجهود الذي تبذله اللجنة المشرفة على الأنشطة العلمية للطلاب الوافدين، مشيرا إلى أن أعمال المجالس العلمية ستكون في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، كما أكد الدكتور أسامة الحديدي على أن الأنشطة الخاصة بالطلاب الوافدين هي في خدمتهم ولمصلحتهم في المقام الأول.

 

كلمات دالة: