15 أغسطس, 2016

انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي لطلاب البعوث الإسلامية بمشاركة أكثر من 100 طالب

انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي لطلاب البعوث الإسلامية بمشاركة أكثر من 100 طالب

انطلاق مباريات كرة السلة والتنس الطاولة مساء اليوم الاثنين

انطلق صباح اليوم الاثنين 15 أغسطس فعاليات المهرجان الرياضي لطلاب مدن البعوث الإسلامية بمشاركة أكثر من 100 لاعب في 5 رياضات مختلفة هي كرة القدم، والطائرة، والسلة، وكرة السرعة، وتنس الطاولة بالإضافة إلى بعض الألعاب الفردية.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض بسيط للفرق المشاركة في المهرجان، تبعه لقاء كرة القدم بين فريقي مالي وتشاد، انتهى بفوز الأول بخمسة أهداف نظيفة، ثم لقاء آخر بين فريقي البرلمان ودول حوض النيل، وفاز فيه الأول بهدف نظيف.

وكانت المسابقة قد بدأت مساء أمس الأحد بمباراة بين فريقي بورما والأنصار، وفاز الفريق الآسيوي بهدف دون مقابل.

وبذلك تختتم مباريات الجولة الأولى من مسابقة كرة القدم بتصدر فريق مالي الجدول برصيد ثلاثة نقاط بفارق الأهداف عن فريقي بورما والبرلمان، فيما يأتي في المركز الثالث فريقي الأنصار وحوض النيل، وفي المركز الأخير تشاد.

وتقام مباريات المهرجان في الألعاب المختلفة بنظام الدوري من دور واحد، يحصل فيه الفائز بأكبر عدد من النقاط على لقب البطولة.

وفي بمسابقة الكرة الطائرة، فقد تقسيم الطلاب المشاركين إلى 4 فرق هي (أفغانستان، روسيا، تايلند، كلاسيك) وحقق فيها أفغانستان لقب البطولة، بعد فوزه في المباريات الثلاث التي لعبها وحقق العلامة كاملة (9 نقاط)، تلاه تايلند في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم كلاسيك برصيد ثلاث نقاط، وأخيرًا روسيا دون رصيد.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل الفرق بناء على جنسيات اللاعبين، باستثناء بعض الفرق المختلطة، والتي اختارت لنفسها أسماء أخرى، مثل حوض النيل والأنصار والبرلمان.

وسوف تستكمل باقي فاعليات اليوم الأول للمهرجان مساءًا، بعد صلاة العصر بمنافسات كرة السلة وتنس الطاولة، وبداية الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم.

كلمات دالة: