06 سبتمبر, 2016

بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية .. لجنة تطوير منظومة الوافدين تسلم جوائز الصالون الأدبي الشهري للطلاب الفائزين

بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية .. لجنة تطوير منظومة الوافدين تسلم جوائز الصالون الأدبي الشهري للطلاب الفائزين

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سلمت لجنة تطوير منظومة الوافدين بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية جوائز الصالون الأدبي الشهري للطلاب والطالبات الوافدين الموهوبين في الشعر العربي.

وفاز الطالب على مصطفى لون من نيجيريا بالمركز الأول وحصل على جائزة تقدر بـ 500 جنيه مصري إضافة إلى ديوان للشاعر محمد المعصراني، وفي المركز الثاني جاء الطالب النيجيري عيسى محمد كبير الذي فاز بـ 300 جنيه مصري وديوان للشاعر محمد المعصراني.

وفي المركز الثالث، جاء الطالب محمد الأول عمر الفلاني الذي فاز بـ 200 جنيه مصري وديوان للشاعر محمد المعصراني.

وسلمت الجوائز في جو يسوده العلم والمعرفة والمودة، بحضور الدكتور إسماعيل الشربيني رئيس لجنة تطوير منظومة الوافدين، وأعضاء اللجنة كل من الدكتور أحمد الصاوي مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتور أسامة الحديدي الإمام بالجامع الأزهر،  والدكتور حسن خليل الباحث بمشيخة الأزهر.

يذكر أن الصالون الأدبي الشهري للوافدين الموهوبين في الشعر تقدم له خمسون شاعرًا وشاعرة بأعمالهم التي خضعت للتحكيم في جلسة علنية استمرت قرابة الخمس ساعات لتقييمها وتحديد الفائزين، والتي ضمت الدكتور حمادة هزاع الناقد الأدبي، والشاعر محمد المعصراني، والدكتور عبدالعزيز عبداللطيف.

ومن المقرر أن يخصص الصالون الأدبي القادم للموهوبين من الوافدين في القصة سواء القصيرة أو الطويلة.

كلمات دالة: مختارات