17 أكتوبر, 2016

إقامة المحاضرة الثانية للملتقى الشهري لطلاب مدن البعوث بعنوان "شبهات وردود"

إقامة المحاضرة الثانية للملتقى الشهري لطلاب مدن البعوث بعنوان "شبهات وردود"

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أقام قطاع مدن البعوث الإسلامية بالتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين والرواق الأزهري المحاضرة الثانية للملتقى الشهرى المفتوح للطلاب الوافدين بعنوان (شبهات وردود) وذلك بحضور مجموعة من العلماء المتخصصين من جامعة الأزهر الشريف.

شارك فى الملتقى كل من أ.د محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، أ.د إبراهيم الهدهد رئيس رئيس جامعة الأزهر، أ.د أحمد معبد عبدالكريم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

بالإضافة إلى أ.د عبدالفتاح الهوارى عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، أ.د عبدالمنعم فؤاد عميد كلية الدراسات الإسلامية للوافدين بالقاهرة، أ.د سعد الدين كامل عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة، عادل عبدالعزيز رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية، وأحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية.

ومن الجدير بالذكر أن ندوة شبهات وردود تقام شهرياً فى مسجد مدن البعوث وتستهدف الطلاب من مختلف الجنسيات للإجابة عن تساؤلاتهم .

ومن جانبه تحدث الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر عن المنهج الأزهري الأشعري ولماذا اختاره الأزهر منهج لأبنائه، أما الدكتور أحمد معبد عبدالكريم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فقد تناول بعض الإشكاليات التي طرحها الطلاب في الحديث الشريف كحكم إطلاق اللحية وارتداء النقاب وخلافه.

ولقد أجاب الأستاذ الدكتور محمد عبدالصمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري على سؤال رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما وعن حقيقة ذلك وواقعيتة.

وعلى الجانب الآخر تناول الأستاذ الدكتور عبدالفتاح عبدالغني العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة الفتوحات المكية والآيات المرتبطة بذلك؛ وتكلم عن حكم من ينزلون النصوص على غير منازلها فتكون سببا في تكفير المجتمع.

وأسهب الأستاذ الدكتور سعدالدين كامل عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة في تناول المسائل البلاغية التي بها إشكاليات لدى الطلاب.

أدار الملتقى الأستاذ الدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية الدراسات الإسلامية للوافدين بالقاهرة.

كلمات دالة: