Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الأزهر الشريف يعقد جلسة للحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد
الثلاثاء 23 04 2024 15 55 09 | 23 أبريل 2024 م

الحوار المجتمعي برعاية الأزهر الشريف

وسط حضور شبابي كبير..

الأزهر الشريف يعقد جلسة للحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد

  • | الخميس, 1 ديسمبر, 2016
الأزهر الشريف يعقد جلسة للحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، انعقدت فعاليات جلسة الحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد تحت عنوان "الأزهر والحوار الوطني المجتمعي نحو مستقبل أفضل للشباب"، وذلك بحضور د. السيد أبو شنب، عميد كلية الدراسات الإسلامية ببورسعيد، والقس بيمن الصابر، ممثلًا عن الكنيسة المصرية، وعدد من علماء وشباب الأزهر الشريف والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة بورسعيد، وسط حضورٍ كبيرٍ من الشباب من كافة فئات المجتمع.

 

وفي بداية الجلسة، قال د. السيد أبو شنب: إن الجهل سبب الفتن وانهيار منظومة القيم والأخلاق، موضحًا أن الأزهر سباق في نشر كل خير ووأد الفتن، مشيدًا بدور الأزهر في تأصيل قواعد الحوار المجتمعي اعترافًا بما يقدمه الحوار من حلول تعمل على الارتقاء بالمستوى الفكري. وأضاف عميد كلية الدراسات الإسلامية أن الموضوعية وإنكار الذات والحوار والبعد عن الأنانية، وتغليب مصلحة الجميع على المصالح الشخصية، يؤدي إلى رفعة الوطن، موضحًا أن الحوارَ انتصارٌ للحق والجدال انتصار للباطل.

 

ومن جانبه، قال القس بيمن الصابر: ممثل الكنيسة المصرية، إننا كلنا يجمعنا عامل مشترك وهو حب مصر، موضحًا أنه علينا أن نهتم بالقيم التي تدعم الهوية الوطنية والحوار، ولابد من استغلال العوامل المشتركة واغفال العوامل المنفرة التي تفرقنا، مضيفًا: علينا كسر حاجز الجهل بالأخر حتى نقترب أكثر من بعضنا ولا نفترق فنرتقي بمصرنا العزيزة. كما أكد القس بيمن الصابر أن الكنيسة شريك أساسي في بيت العائلة، والتي تعمل علي بث روح المواطنة داخل المجتمع، مبينًا أن الكنيسة ترتكز في قضية تجديد الخطاب الديني على تنمية القيم والأخلاق الحميدة.

طباعة


حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg