Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - خلال حفل تكريمهم بمدينة البعوث.. الأئمة الوافدون: نعاهدكم على نشر "وسطية الأزهر" ومواجهة التطرف
| 10 مايو 2024 م

خلال حفل تكريمهم بمدينة البعوث.. الأئمة الوافدون: نعاهدكم على نشر "وسطية الأزهر" ومواجهة التطرف
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

خلال حفل تكريمهم بمدينة البعوث.. الأئمة الوافدون: نعاهدكم على نشر "وسطية الأزهر" ومواجهة التطرف

تحت رعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، شهدت مدينة البعوث الإسلامية، اليوم الأحد، حفل ختام فعاليات الدورة (111) لتكريم الأئمة والوعاظ الوافدين، التي نظمتها أمانة اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف.
واستمرت فعاليات الدورة لمدة شهرين، وشملت تدريب عددٍ من الأئمة الوافدين من: ( أوغندا – نيجيريا – ماليزيا – الفلبين – بورما –أستراليا- غانا - هولندا) على أحدث أساليب الدعوة الإسلامية.
وشارك في حفل التكريم الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة الإسلامية بمجمع البعوث، والدكتور حسن خليل، عضو المكتب الفني لفضيلة وكيل الأزهر، والدكتور محمود الهواري، عضو الأمانة العامة للدعوة الإسلامية، ونيل هوكنز، السفير الأسترالي بالقاهرة.
وقال الدكتور سعيد عامر خلال كلمته بالحفل: إن الأزهر الشريف، بجامعه وجامعته العريقة وفكره المستنير، هو الحصن المنيع والدرع الواقية لعلوم الدين، مضيفًا: أن الأزهر يؤدي دوره العلمي والدعوي والاجتماعي على أكمل وجه، فلا يبخل على أحدٍ بالعلم، فهو يفتح بابه لكل من يريد العلم الوسطي المستنير، مطالبًا الأئمة والوعاظ الوافدين بنشر منهج الأزهر الوسطي ومحاربة التطرف، وإرساء قواعد التعايش السلمي المشترَك، ونشر السلام والمحبة، وأن يكونوا قدوة عملية في بلادهم.
وأكّد الدكتور حسن خليل، عضو المكتب الفني لفضيلة وكيل الأزهر، في كلمةٍ أثناء الحفل؛ أن ديننا يدعو إلى السماحة والوسطية ونبذ كل أشكال العنف والإرهاب، وهذه قِيَمٌ موجودةٌ كلُّها في مناهج الأزهر، مطالبًا الأئمة الوافدين بحمل رسالة الحب والعدل والإخاء والسماحة إلى بلادهم؛ لإظهار صورة الإسلام الحقيقية.
وقال موسى عبد القادر كاتومبا، في كلمةٍ باسم الأئمة الوافدين: إننا استفدنا من هذه الدورة الكثيرَ من المعلومات القيّمة عن وسطية هذا الدين الحنيف، وهذه الوسطية التي درسناها يقع على عاتقنا نشْرُها في بلادنا، ونعاهدكم على نشر هذه الوسطية لمواجهة الفكر المتطرف والمتشدد.
 

الموضوع السابق الأزهر الشريف يتقدم بخالص التعازي في ضحايا غرق عبّارتين في البرازيل
الموضوع التالي الأزهر الشريف يستنكر الأعمال الوحشية التي يتعرَّض لها مسلمو الروهينجا
طباعة
5214



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg