Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الإمام الأكبر شيخ الأزهر يُهنِّئُ الرئيس السيسي والشعب المصري والعالمين العربي والإسلامي بعيد الأضحى المبارك
| 28 أبريل 2024 م

الإمام الأكبر شيخ الأزهر  يُهنِّئُ الرئيس السيسي والشعب المصري والعالمين العربي والإسلامي بعيد الأضحى المبارك
Mohamed Morsy

الإمام الأكبر شيخ الأزهر يُهنِّئُ الرئيس السيسي والشعب المصري والعالمين العربي والإسلامي بعيد الأضحى المبارك

يعرب الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، عن خالص تهانيه القلبيَّة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللشعب المصري الكريم، والعالمين العربيِّ والإسلاميِّ: شعوبًا وملوكًا وأُمراءَ ورؤساءَ، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 وبهذه المناسبة الطيِّبة، يدعو فضيلة الإمام الأكبر الأمةَ العربية والإسلامية إلى ضرورة استلهام معاني الفداء والتضحية، والانتصار على النفس والهوى والشَّيطان، والتَّداعي إلى الوحدة والمحبة والسلام، ونبذ أسباب الفرقة والشقاق؛ لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن أمتنا واستقرارها .

ويؤكد شيخ الأزهر أن الحجَّ درس عمليٌّ في التعاون والتراحم والإخاء باعتباره مثالًا فريدًا على وَحدة الهدف، ودعوة صريحة للوحدة والوئام ، مطالبًا ضيوف الرَّحمن بالتزام السكينة والوقار، ومراعاة حرمة المكان والزمان، والنَّأي بأنفسهم عن كلِّ ما يثير الفتن ويعكِّر صفو أداء الركن الخامس للإسلام.

والأزهر الشريف، إذ يتقدم بالتهنئة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، فإنه يسأل الله -عز وجل- في هذه الأيام المباركة أنْ يُعيد هذه المناسبةَ السَّعيدةَ على مصرنا العزيزة والأمَّة العربيَّة والإسلاميَّة بالخَير والأمن والمحبَّةِ والسَّلام.

 
الموضوع السابق تدريبات جديدة للترقي لمعلمي الأزهر الشريف
الموضوع التالي مجلس حكماء المسلمين يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية في مأساة مسلمي الروهينجا
طباعة
5232



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg