Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - إطلاق موقع "وحدة بحث ورصد الدوريات" على بوابة الأزهر
| 17 يونيو 2024 م

إطلاق موقع "وحدة بحث ورصد الدوريات" على بوابة الأزهر
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

إطلاق موقع "وحدة بحث ورصد الدوريات" على بوابة الأزهر

من أجل توفير حَلْقةِ وصْلٍ بين الباحثين الأزهريين بشكلٍ عامٍّ مع المدارس الفكرية ومناهج البحث المختلفة في العالم؛ تمّ إطلاق موقع وحدة "بحث ورصد الدوريات" (azhar.eg/AAJO) على بوابة الأزهر، والتي تختص بمتابعة الدوريات العلمية التي تنشر بحوثًا ومقالاتٍ في مجال العلوم الإسلامية والعربية، وكذلك الكتب المنشورة في هذا المجال.

وتَهدِف الوحدة إلى فتح الأبواب أمام علماء الأزهر الشريف وأساتذته، وغيرهم من العلماء والباحثين المهتمين بدراسة العلوم الإسلامية والأديان عمومًا؛ للاطّلاع على مستجدّات وتطوّرات هذا الميدان في الجامعات والأكاديميات الغربية.

وتسعى "وحدة بحث ورصد الدوريات" أيضًا إلى مَدّ جسور التواصل الثقافيّ والحضاريّ بين الشرق والغرب، بالإضافة إلى الفهم العميق والدقيق لما يُكتب في الغرب، ومعرفة منابع الشبهات لديهم حول الإسلام.

وتنطلق "الوحدة" بحَصْر ورَصْد جميع الدوريّات العلمية المنشورة باللغة الانجليزية حول الإسلام والأديان الأخرى والدراسات المتعلقة بذلك، وإعداد نُبَذٍ مختصرةٍ عنها وترجمتها، ثم رَصْدٍ للأبحاث والمقالات وعُروض الكتب الموجودة داخلَ كلِّ دوريّةٍ على حِدَةٍ، ونَشْرِها مُلَخَّصَةً باللغتين العربية والانجليزية، مع رَصْدِ وجَمْعِ الكتب المتعلقة بالإسلام، وعَمَلِ نُبَذٍ مُترجَمَةٍ لهذه الكتب.

رابط الموقع:

www.azhar.eg/aajo

الموضوع السابق اليوم الأحد.. انتهاء أعمال اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية
الموضوع التالي مؤتمر «التواصل الحضاري» يشيد بكلمة الأزهر ويعتبر ما جاء فيها توصيات مهمة للسلام العالمي
طباعة
2843



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg