Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - غدًا الاثنين.. الأزهر الشريف يُطلِق قافلةً طبية ودعوية وإغاثيّة لشمال سيناء
| 18 مايو 2024 م

غدًا الاثنين.. الأزهر الشريف يُطلِق قافلةً طبية ودعوية وإغاثيّة لشمال سيناء
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

غدًا الاثنين.. الأزهر الشريف يُطلِق قافلةً طبية ودعوية وإغاثيّة لشمال سيناء

يُطلِق الأزهرُ الشريف، غدًا الاثنين، قافلةً طبية ودعوية وإنسانية، إلى محافظة شمال سيناء؛ حيث يُشارِك في القافلة، التي يستمرّ عملُها لمدّة أسبوع: المنظّمةُ العالميّة لخِرّيجي الأزهر، ومجمعُ البحوث الإسلامية، وبَيت الزكاة والصدقات المصري، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
وتضمّ القافلةُ 23 طبيبًا من أساتذة طبّ الأزهر، في 12 تخصُّصًا، تشمل: العظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والجراحة، والجلدية، والأسنان، والمَسالك البوليّة، وأمراض النساء، كما تضمّ القافلةُ 10 من علماء الأزهر، من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية.
وتقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبيّ المجّانيّ على المَرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلِف العمليات الجراحيّة، مع صرْف الدواء بالمجان، كما تقوم القافلة بتوزيع مساعداتٍ غذائية وكسائية للأُسر الفقيرة بالمحافظة.
وتُنَظِّم القافلةُ برنامجًا تدريبيًّا لـ 75 شابًّا وفتاةً من أبناء شمال سيناء، بعنوان: "الوسطيّة منهجُ حياة"، يُناقِش عددًا من القضايا الفِكرية والمُعاصِرة، وتوعية الشباب بمَخاطر الأفكار الإرهابية، وما تُمَثِّله من خطرٍ على الأوطان والمجتمعات، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المُوَقَّع بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.
وتأتي هذه القافلة في إطار خُطّة الأزهر لإطلاق قافلةٍ طبية شهريًّا، للمناطق الحدوديّة والنائية، وقد أرسل الأزهرُ الشريف هذا العامَ قوافلَ طبيةً وإغاثيةً لكلٍّ من: بئر العبد بشمال سيناء، و"رأس سدر- سانت كاترين- الطور" بجنوب سيناء، والنوبة بأُسوان، والواحات البحرية، وحلايب وشلاتين، وسوهاج، وقافلة مشتركة لقنا والأَقْصُر.
وكان فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد أصدر توجيهاتِه بتكثيف القوافل الطبية للمناطق الأكثرِ احتياجًا؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنسانيّ والاجتماعيّ الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدُّ مُكَمِّلًا لدَوره الدعويّ والتعليمي.

الموضوع السابق وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادات الأزهرية.. بنسب نجاح 69% للأدبي والعلمي و100% للشعبة الإسلامية و 70% لمعاهد غزة‎
الموضوع التالي في حضور قيادات الأزهر ووزير الشباب والرياضة .. انطلاق قافلة الأزهر الشريف الطبية والدعوية والإنسانية لشمال سيناء
طباعة
3679



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg