Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الإمام الأكبر: جهود الأزهر في إفريقيا الوسطى جزءٌ من رسالته لدعم الاستقرار والسلام العالمي
| 05 مايو 2024 م

الإمام الأكبر: جهود الأزهر في إفريقيا الوسطى جزءٌ من رسالته لدعم الاستقرار والسلام العالمي

الإمام الأكبر: جهود الأزهر في إفريقيا الوسطى جزءٌ من رسالته لدعم الاستقرار والسلام العالمي

استقبل الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخُ الأزهر الشريف، أمسِ الثلاثاء، لسان موكوفه لامبار، وزيرَ المياه والغابات والصَّيد في جمهورية إفريقيا الوسطى، خلال زيارته للقاهرة.

قال فضيلة الإمام الأكبر: إن جهود الأزهر الشريف في إفريقيا الوسطى هي جزءٌ من رسالته لدعم الاستقرار الاجتماعي والسلام في إفريقيا والعالم، مُبْديًا استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم العلميّ والدعويّ والإغاثيّ لشعب إفريقيا الوسطى.

وأضاف فضيلته: أن الأزهر يؤمن أن السلام الاجتماعيّ يتحقّق بإقرار مبدأ المواطنة المشترَكة، الذي يُساوي بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، مشيرًا إلى أن الأزهر يقوم بجهودٍ عالمية لتأكيد هذه القيَم الإنسانية، ورفْض استخدام مُصطلَح الأقليات؛ للتعبير عن مختلِف المُكَوِّنات الاجتماعية.

من جانبه، قال وزير المياه بإفريقيا الوسطى: إن بلاده تتطلّع لدَورٍ أكبرَ للأزهر الشريف؛ لمساعدتها على تَجاوُز أزمتها وتحقيق أهدافها بالاستقرار والسلام لجميع المواطنين، مُعرِبًا عن امتنان بلاده للجهود التي بذلها الأزهر في المصالحة الوطنية هناك، وإرسال قوافل السلام والقوافل الإغاثية، التي قَدّمت المساعداتِ لجميع أبناء إفريقيا الوسطى.

الموضوع السابق المجلس الأعلى للأزهر يشكر "د. شومان" على جهوده طَوال عمله وكيلًا للأزهر ويؤكّد: معروفٌ بمواقفه الوطنية وتمسُّكه بمنهج الأزهر
الموضوع التالي بيت العائلة المصرية فرع الأقصر يُطلق قافلة دعوية إلى الإسكندرية
طباعة
4871



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg