Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - "الأعلى للأزهر" يُنَظِّم ندوةً تَعريفية بقانون تنظيم التعاقُدات الحكومية
| 28 مارس 2024 م

"الأعلى للأزهر" يُنَظِّم ندوةً تَعريفية بقانون تنظيم التعاقُدات الحكومية

"الأعلى للأزهر" يُنَظِّم ندوةً تَعريفية بقانون تنظيم التعاقُدات الحكومية

نَظّمت الأمانةُ العامّة للمجلس الأعلى للأزهر الشريف؛ مُمَثَّلَةً في: الإدارة العامّة للتدريب، ندوةً تعريفية بقانون 182 لعام 2018، الخاصّ بالمُزايَدات والعُقود.
حضَرَ اللقاءَ: الأستاذُ/ مؤمن متولّي، الأمينُ العامّ للمجلس الأعلى للأزهر، وعددٌ من أعضاء إدارات: الشئون المالية، وإدارة المُشترَيات، والشئون القانونية، والتفتيش الماليّ والإداريّ.
حاضَرَ في الندوة: فريقُ عَمَلِ إعداد القانون، والمُكَلَّفون بإعداد اللائحة التنفيذية الخاصّة بالقانون، الذي بدأ تَفعيلُه في الجهات الإدارية المختلفة، في الثاني من نوفمبر الماضي.
القانونُ الجديد يشتمل على كثيرٍ من التسهيلات الإجرائية للمُوَرِّدين والجهات الحكومية؛ من أجل توفير أقصى درجات السرعة والدقة في تنفيذ المُناقَصات والتَّوريدات العُموميّة، كما أنه يُرَكِّز على الجانب التكنولوجيّ في إدارة العملية برُمَّتها؛ لمَزيدٍ من الدقة والشفافيّة بين المُتَعامِلِين.
علاوةً على أنه يحفظ حُقوقَ المُوَرِّدين والجهاتِ الحكومية على حَدٍّ سواء؛ ما يُعطي ثقةً أكبرَ في التعامُل من خلاله، ويَمنح أفضليّةً للمُنتَجات المصرية والشركات المتوسطة والصغيرة، والمشروعات مُتناهِيةِ الصِّغَر.
ويَهدِف القانونُ إلى إحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية؛ لحُصول الدولة على قيمةٍ حقيقية مُقابِلَ ما يَتمّ إنفاقُه من المال العامّ، وتَجَنُّب الصَّرْف غَيرِ المُسَوَّغ؛ وبما يُحَقِّق مَردودًا إيجابيًّا على أداء الجهات الخاضعة لأحكام القانون، وضَبْط وتَرشيد الإنفاق العامّ ومكافحة الفساد؛ ما يؤدّي إلى: تخفيف العِبء عن الموَازنة العامّة للدولة، وتَسهيل الإجراءات، وتَيسير العمل التنفيذيّ، وتحقيق أهداف "اللامركزية"، فَضلًا عن: إرساء مَبادئ: الشفافية، وتَكافؤ الفُرص، وتَوسيع قاعدة المنافسة وتَدعيمها.

الموضوع السابق وكيل الأزهر يستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص بحرية الدين والمعتقد
الموضوع التالي شومان نائبا عن شيخ الأزهر في احتفال سفارة الإمارات باليوم الوطني
طباعة
3521



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg