Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - "الأعلى للأزهر" يعتمد المنهجَ الدراسيّ والتدريبيّ لنَيل درجة "الدكتوراه" في جراحة الأوعية الدموية لكليات الطب
| 24 أبريل 2024 م

"الأعلى للأزهر" يعتمد المنهجَ الدراسيّ والتدريبيّ لنَيل درجة "الدكتوراه" في جراحة الأوعية الدموية لكليات الطب
Anonym

"الأعلى للأزهر" يعتمد المنهجَ الدراسيّ والتدريبيّ لنَيل درجة "الدكتوراه" في جراحة الأوعية الدموية لكليات الطب

وافَقَ المجلسُ الأعلى للأزهر، في جلسته رقْم (260)، المُنعَقِدة يومَ الأربعاء الموافـق 24 من من جمادى الأولى 1440هـ ، 30 من يناير 2019م، على عددٍ من القرارات المُهِمّة، والتي منها: الموافقةُ على إنشاء درجتَي: (الماجستير - الدكتوراه) بقسم أمراض الباطِنة العامّة، لتخصُّصات: (المناعة والحساسية - أمراض الكُلى والجهاز الهضمي والكَبِد - الغُدَد الصَّمّاء، عدا كلية طِبّ "بنات" القاهرة؛ لوُجودِ هذا التخصُّص بها)، وذلك بجميع كليات الطب، جامعة الأزهر (بنين – بنات) مع اعتماد خُططها الدراسية.

وكذلك: الموافقة على تعديل مُسَمّى قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل الطبي؛ ليصبحَ (قسم الروماتيزم والتأهيل) بجميع كليات الطب (بنين ، بنات) بجامعة الأزهر؛ أُسوةً بالجامعات الأخرى.

كما اعتمد المجلسُ الأعلى للأزهر المنهجَ الدراسيّ والتدريبيّ والخُطّة الدراسية لنَيل درجة العالمية (الدكتوراه) في جراحة الأوعية الدموية، لكليات الطب (بنين ، بنات) بجامعة الأزهر.

بالإضافة إلى ذلك: فقد وافَقَ "المجلسُ" على قَبول طلاب الدول الناطقة باللغة العربية، الحاصلين على الثانوية الأزهرية، في برنامج كلية الطب "لغير الناطقين باللغة العربية" - جامعة الأزهر، ويُعاد النَّظَر بالنسبة للطلاب المصريين.

الموضوع السابق في يومه الأخير.. روّاد مَعرِض الكتاب: جناح الأزهر الأكثرُ جذبًا
الموضوع التالي وكيل الأزهر: كلمة فضيلة الإمام الأكبر في مؤتمر "الأُخوّة الإنسانية" حمَلت الكثيرَ من الرسائل والخير للعالم أجمع
طباعة
3546



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg