Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الجامع الأزهر يكثف جهوده لمتابعة سير الدراسة بالأروقة الخارجية
| 20 مايو 2024 م

الجامع الأزهر يكثف جهوده لمتابعة سير الدراسة بالأروقة الخارجية
محمد حمدى سيد
/ الأبواب: الرئيسية

الجامع الأزهر يكثف جهوده لمتابعة سير الدراسة بالأروقة الخارجية

وجه الجامع الأزهر الشريف، مجموعة من قياداته وباحثيه لمتابعة سير الدراسة بفروع الأروقة الخارجية والتي يبلغ عددها ١٠٤٥ فرعًا؛ وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالفروع الخارجية لرواق القرآن الكريم والتجويد، والإدارات الفرعية للرواق الأزهري.

وفي السياق ذاته، تعقد إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، غرفة عمليات يومية عن طريق البث المباشر بالصوت والصورة بينها وبين الإدارات الفرعية للرواق الأزهري بالمحافظات؛ لتذليل أي عقبات من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية بالأروقة.

من جانبه، أوضح الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أنه يتم متابعة الفروع الخارجية للأروقة بشكل مستمر عبر التقارير اليومية، والأسبوعية، والشهرية؛ للوقوف على مدى التقدم في الحفظ والمراجعة، ومدى الالتزام بالمقررات وفقًا للمنهج المعد مسبقًا لأنظمة تحفيظ القرآن الكريم، إلى جانب الالتقاء بالدارسين ومعرفة متطلباتهم.

يأتي ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

الموضوع السابق رئيس جامعة الأزهر يصطحب سيدة أمريكا الأولى في جولة بالجامع الأزهر
الموضوع التالي في أول أيامها … وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمدينة ٦ أكتوبر
طباعة
871



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg