Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - غدًا .. انطلاق الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم برعاية فضيلة الإمام الأكبر
| 02 يونيو 2024 م

غدًا .. انطلاق الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم برعاية فضيلة الإمام الأكبر
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

غدًا .. انطلاق الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم برعاية فضيلة الإمام الأكبر

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تنطلق في الثانية والنصف من عصر غدٍ الجمعة فعاليات الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم حول دور الأديان في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، وذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمي.

يشارك في الملتقى 40 شابًا وفتاة تحت سن 30 عامًا، من  الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمي، يمثلون 15 جنسية مختلفة، من أوروبا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى، الذي ينعقد على مدار 3 أيام، دور الأديان في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، وذلك من خلال مجموعة محاضرات وورش عمل لوضع أسس حقيقية لمشاركة شبابية فعالة في بناء السلام.

كما يركز الملتقى على قيم المواطنة والتعايش المشترك، وآليات تفعيل مشاركة الشباب المجتمعية وبناء عدالة اجتماعية في مجتمعاتهم، ودور المؤسسات الدينية في بناء السلام، إضافة إلى الخطاب الديني وأثره في خلق التوتر والعنف أو الوفاق والسلام.

ومن المقرر أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بعد ختام الفعاليات، الأحد المقبل، بالشباب المشاركين، كما يتضمن الملتقى أيضًا لقاءً مع قداسة البابا تواضروس الثاني، فضلًا عن زيارة مقترحة إلى جامعة الدول العربية.

الموضوع السابق طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء امتحانات الدور الثاني.. وإلغاء ندب رئيسي لجان نجع حمادي والكويتي ورئيس وأعضاء لجنة الوقف بقنا
الموضوع التالي الثلاثاء المقبل .. وكيل الأزهر يشارك في تكريم الفائزين بمسابقة" النيل مستقبلنا" بحضور وزيري الثقافة والري
طباعة
4271



حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg