بيان من هيئة كبار العلماء عن جولة الإمام الأكبر الخارجية

  • الأربعاء, 1 يونيو 2016
بيان من هيئة كبار العلماء عن جولة الإمام الأكبر الخارجية

استَقبل أعضاء هَيئة كِبَار العُلَمَاء بالأزهرِ الشَّريف وقائع الزِّيارات الخارجيَّة لفضيلة الإِمام الأكبر أ.د/ أحمَد الطيِّب، والوفد المُرافِق له، بالتقدير والإشادة، حيث كان لزيارة فضيلته إلى نيجيريا صدًى طيِّب في نفوسِ الأفارقة جميعًا في القارة السمراء، وخاصةً الاهتمام بالنازحين الفارِّين من الإرهاب في موقفٍ إنسانيٍ غير مستغربٍ على شيخ الأزهر.

كما كانت زيارة روما «لقاء قمة» لأوَّل مرة بين أكبر مرجعيتين دينيتين عالميتين: الأزهر والفاتيكان، وقد تركت أثرًا كبيرًا في نفوسِ الغربيين، والمسلمين منهم بوجهٍ خاص، باعتبارهم مواطنين أوروبيين يحرصون على التضامنِ والانفتاحِ في مجتمعاتهم مع الحرص على هُويتهِم الدِّينيَّة في الوقتِ نفسه.

وأبدى الأعضاء جميعًا ارتياحهم لزيارة باريس وما خلَّفت من صدًى إيجابيٍّ في وسائل الإعلام الغربيَّة، وتُقدِّر الهيئة ما لاقاه الإمام الأكبر من تكريمٍ خاص من المسؤولين الفرنسيين، وفي مقدمتهم السيِّد الرئيس/ فرانسوا أولاند -رئيس الجمهوريَّة الفرنسيَّة، وفي هذا تقديرٌ للمسلمين جميعًا ولمصر وللأزهر وعلمائه وطلابه.

ويؤيِّدُ أعضاء الهيئة التصريحات الواعية الدَّقيقة لفضيلته، المُعَبِّرة عن حقيقةِ الإسلام وطبيعته المُنفتحة، ودعوته لخيرِ الإنسانيَّةِ وسلامتها، وتذكيره بقضايا المسلمين، وفي مُقدِّمتها «القَضِيَّة الفِلَسطينيَّة» الَّتِي يَستغلُّها بعضُ دُعاة التطرُّف والإرهاب، ويدفع المسلمون والغربيون –وخاصةً الأوروبيين- ثمن هذه المُشكلات وبقائها بلا حلٍ عادلٍ شاملٍ، يُنهي أسباب التطرُّف ودواعيها.

وسوف يبني أعضاءُ هيئة كِبَار العُلَمَاء على هذا الجهدِ الإيجابيِّ، والتفتُّح الفِكري، والتَّجدِيد الدِّيني، خِدْمَةً لِسَلَامِ البَشريَّةِ ومصلحتها الَّتِي هِيَ القِيَم الحقيقيَّة للدِّين.

وهيئةُ كبار العلماء تُقدِّر للإمام الأكبر شيخِ الأزهر جهوده الكبيرة والملموسة في النهوض بالأزهر الشريف وصيانتِه، والعمل على تحقيق رسالته السَّامية، وتَقِف الهيئة داعمة مساندة لكل مواقفه العلميَّة والإنسانيَّة التي قدرتها كل المجتمعات، وهو ما رآه الجميع في الاحتفاءِ الكبير الَّذي يَجِدُهُ شيخُ الأزهر في كافةِ الدُّولِ الَّتِي يزورها.

الطباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0

Your name
Your email
الموضوع
ادخل رسالتك
x