شيخ الأزهر يتفقد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

شيخ الأزهر يتفقد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

     أجرى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2019م، زيارة تفقُّديَّة إلى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.
قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف أنشأ مركز الفتوى الإلكترونية، ليكون أداة قوية لضبط الفتوى ونشر صحيح الدين، بما يسهم في القضاء على فوضى الفتاوى، ورصد كل ما يثار من شبهات ومفاهيم مغلوطة لتصحيحها والرد عليها.
وأكد فضيلة الإمام الأكبر على ضرورة أن يستعين مركز الفتوى بكفاءات من العلماء والباحثين المتخصصين فى شتى العلوم الإنسانية والطبيعية والاجتماعية بجانب المفتين؛ بما يضمن مطابقة الفتوى للواقع المجتمعي، لافتًا إلى أهمية دور مركز الفتوى الإلكترونية في ضبط الفتاوى الشرعية، في ظل تصدُّر غير المتخصصين للفتوى؛ ما أدى إلى ظهور فتاوى شاذة منحرفة تتسبب في زعزعة استقرار المجتمعات.
وأشاد فضيلته بالمستوى التقني والتكنولوجي الذي يعمل به مركز الفتوى في التواصل مع المستفتين؛ بما يضمن إيصال رسالة الأزهر السمحة بشكلٍ ميسَّر للناس، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب، وذلك من خلال عقد لقاءات مجتمعية، تضع حلولًا لمشكلاتهم وتفند الشبهات المثارة في أذهانهم وفقًا لمنهج الأزهر القويم.

 

طباعة
1246

الإمام الطيب| شيخ الأزهر يوضح مقومات الإسلام والإيمان والسعادة | الحلقة الأولى
الإمام الطيب| فضيلة الشيخ أحمد الطيب يوضح تعريف العقيدة
الإمام الطيب| الإمام الطيب يوضح مقومات الإسلام "العقيدة" | الحلقة الثانية