30 مايو, 2017

وكيل الأزهر يزور مصابي حادث المنيا الإرهابي بمستشفى معهد ناصر

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب شيخ الأزهر، قام الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بزيارة مصابي حادث المنيا، بمستشفى معهد ناصر، يرافقه كل من: الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ وذلك للاطمئنان على حالة المصابين، وإبلاغهم دعوات فضيلة الإمام الأكبر لهم بتمام الشفاء.

من جانبه قال وكيل الأزهر: إن هذه الأعمال الإرهابية هي محاولات بائسة ويائسة، الهدف منها إحداث خلل أمني، وإيقاع فتنة بين المسلمين والمسيحيين، كما أنها تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية، موضحًا أن الدين الإسلامي والدين المسيحي كلاهما دين الرحمة والتسامح والتعاون والتعايش بين البشر جميعًا.

وأضاف الدكتور شومان، أن هذا الحادث يؤلمنا جميعًا، ومن واجبنا كجزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الواحد مسلمين ومسيحيين، أن نُقدّم المواساة ونكون مع إخواننا وشركائنا في الوطن؛ للتعبير عن رفضنا التام لهذه الأحداث الإرهابية، ونكون بجوارهم جنبًا إلى جنب في هذه الظروف.

وأشار الدكتور محيي الدين عفيفي، إلى أن هذه الزيارة تؤكد على دور الأزهر الشريف، وحضور الأزهر في مواجهة الإرهاب؛ من خلال مشاطرة أشقائنا في الوطن مصابَهم هذا، موضحًا أننا جميعًا في مواجهة الإرهاب، وأنه لن يؤثر على استقرار ووحدة الوطن.

وفي سياقٍ متصل، قال الدكتور أبوزيد الأمير: إن هذا الحادث الخسيس أَلَمَّ وأضرّ بمصر كلها، لكننا نقول: إن مصر بمسلميها ومسيحييها على قلبِ رجلٍ واحد، لافتًا إلى أن هذه المحاولات الخبيثة لا تؤثر بشيء على وحدتنا؛ بل تؤدي إلى زيادة الترابط بين المصريين جميعًا.