25 أكتوبر, 2017

وكيل الأزهر يقود حملةً مُكَثَّفة لمتابعة سَيْر الدراسة بالمناطق والمعاهد الأزهرية

-استبعادُ شيخِ معهد شطورة بسوهاج.. ومكافأةُ شيخين بالفيوم
-د عباس شومان: جميع العاملين بالأزهر سواء، ولا مجال للوساطة في توزيع المدرسين

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، يقود فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، حملةً مُكَثَّفة لمتابعة المناطق والمعاهد الأزهرية؛ للاطمئنان على سَيْر الدراسة والعمل بالمناطق والمعاهد الأزهرية.
 وقد بدأ وكيلُ الأزهر الحملةَ من قريته "شطورة"، حيث  كَلّف  فضيلتُه رئيسَ منطقة سوهاج، باستبعاد شيخ معهد شطورة، وعددٍ من المدرسين، وفَصْل ثلاثة طلاب؛ لخروج الطلاب عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة، وذلك بالرقص داخل الفصل، كما قام رئيس الإدارة المركزية بسوهاج، بزيارة عددٍ آخَرَ من المعاهد؛ للاطمئنان على سَيْر الدراسة وحالة المعاهد الفنية .
 كما قام وكيل الأزهر، بزيارةِ معاهدِ منطقة الفيوم الأزهرية، حيث اطمأنّ على سَيْر الدراسة بكافّة المراحل التعليمية، ووجّه بصَرْف مكافأةٍ لشيخَيْ معهدي: الفتيات الابتدائي، والإعدادي الثانوي، والعُمّال في المعهدين؛  لنظافة المعهدين، وانتظام الدراسة، وارتفاع مُستويات الطالبات.
وفي تصريحٍ لوكيل الأزهر، أفاد بأن الحملة ستستمر وستتّخذ الإجراءاتِ  اللازمةَ  ضد المخالفين والمُقصِّرين، حتى تنضبطَ العملية التعليمية، ويُذكر أن وكيل الأزهر، كان قد أصدر قرارًا قبل أسبوعين  بفتْح تحقيقٍ مُوَسَّع يشمل كافّة المناطق الأزهرية؛  لتحديد المسئولية تُجاهَ  تَرَدّي حالة العديد من  المعاهد الأزهرية.
 كما كلّف وكيلُ الأزهر، أعضاءَ المكتب الفني لوكيل الأزهر، بالمشاركة في الحملة والمرور يوميًّا على المعاهد والمناطق والتفاتيش؛ للتأكُّد من تحقيق الانضباط في العمل.
مُشدِّدًا على ضرورة مواجهة كافّة السلبيات بقوّةٍ، وتوزيع الزيادات المُكَدَّسة بالمعاهد، موجِّهًا رؤساءَ المناطق باتّخاذ كافّة الإجراءات القانونية ضِدّ مَن يخالف سَيْر العمل، أو يُقَصِّر في أداء واجبه.
مُحَذِّرًا من استخدام أيِّ مسئولٍ سُلطتَه أو اسمَه في مخالفة القانون، وستتمّ محاسبةُ مَن يفعل ذلك؛ فجميعُ العاملين بالأزهر سواء.