25 فبراير, 2018

وكيل الأزهر يتابع مركز التدريب بمنطقة سوهاج الأزهرية

     قام فضيلة أ.د /عباس شومان، وكيل الأزهر، بمتابعة العمل بمركز تدريب منطقة سوهاج، حيث يتمّ عقْد دوراتٍ تدريبية في مبادئ الحاسب الآلي للعاملين بديوان المنطقة، وتنمية المهارات الإدارية لشيوخ المعاهد الابتدائية.
حيث أشاد وكيل الأزهر بالجهود التي تبذلها مراكز التدريب بالأزهر لتنمية قدرات العاملين، وصقْل خبراتهم المعرفية والإدارية، وتدريبهم على أحدثِ الوسائل التكنولوجية الحديثة؛ للاستفادة منها خلال العمل بالمعاهد الأزهرية.
وطالَبَ وكيلُ الأزهر المتدرّبين بضرورة الاهتمام بحضور الدورات التدريبية؛ لأنها تَهدِف إلى تنمية القدرات الإدارية والإبداع لديهم، وإطلاعهم على كلّ ما هو حديثٌ ومتجدّد من أفكارٍ وأبحاثٍ علمية، مشدّدًا على ضرورة التركيز على أداء المتدرّبين عقب الانتهاء؛ للتأكّد من تطبيق ما تعلّموه لتطوير منظومة العمل.
وأشار وكيل الأزهر؛ إلى أن الخطواتِ التجديديّةَ التي قام بها الأزهر الشريف في الفترة الأخيرة، ومنها تطويرٌ شاملٌ للمناهج، وتطوير منظومة التدريب، وإنشاء إداراتٍ وأفكارٍ جديدة تساعد على دعم رسالة الأزهر، مشدِّدًا على أن التدريب ليس مضيعةً للوقت والعمل، كما يحاول بعضُ المتكاسلين الترويجَ لذلك، وإنما نقلٌ للخبرات من كافّة التخصُّصات؛ للارتقاء بمنظومة العمل وتطويرها.

 


كلمات دالة: وكيل الأزهر