02 أبريل, 2018

وكيل الأزهر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمعهد فتيات البعوث

طالبات البعوث يبدعن في الإنشاد الديني وفِقراتٍ فنية متميزة "بنحبك يا مصر" و"نبض الأزهر"

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شهد فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، الحفلَ الذي أقامه معهدَا فتيات البعوث الإسلامية والدراسات الخاصة، اليوم الإثنين، في ختام الأنشطة الطلابية لهذا العام، والذي ضمّ معرضًا فنيًّا وفِقراتٍ في الإنشاد الديني، وذلك في حضور مُمَثِّلين من سفارات: ماليزيا، وإندونيسيا، وباكستان، وأفغانستان، والنيجر، والصومال، وجزر القمر.

وقدّمت الطالبات خلال الحفل عددًا من الأناشيد الدينية، وفِقراتٍ فنيّةً تُعَبِّر عن محبتهم لمصرَ وشعبِها، وتقديرهم للأزهر الشريف الذي يقوم على رعايتهم، والتي نالت إعجابَ الحضور.

وفي كلمته، قال وكيل الأزهر: إن فضيلة الإمام الأكبر يولي عنايةً كبيرة بأبنائه الوافدين من أنحاء العالم، حيث يبدأ يومَه دائمًا بالاطمئنان على حالهم وتوفير كل شيء لهم ، ويطالبنا دائمًا بزيادة الاهتمام بهم، مؤكّدًا أنه يُحَمِّل كافّةَ المسئولين في الأزهر أمانةَ رعاية الطلاب الوافدين وحمايتهم وتزويدهم بالعلم النافع، موجِّهًا النصيحة للطالبات الوافدات بأن يَكُنَّ على نهج الازهر، وأن يَحذرن أيَّ محاولةٍ لاختطافهن.

وأشاد وكيل الأزهر، بما قدّمته الطالباتُ من أناشيدَ دينيّةٍ وفِقراتٍ فنية، موجّهًا بضرورة التعبير عن ثقافة بلادهم من أعمالٍ فنية العامَ المقبل؛ حتى نستفيدَ منها، مشيرًا إلى أننا مقبلون على تنظيم معرضٍ كبير للمبدعين في الأزهر؛ لذلك سنُخَصِّص للطلاب الوافدين ركنًا خاصًّا لعرض أعمالهم؛ ليرى الجميعُ إبداعات أبناء الازهر الوافدين، لنُباهيَ بهم العالَم.

من جانبهم، أبدى مُمَثِّلو السفارات سعادتَهم بمواهب الطالبات، مؤكّدين أن الأزهر الشريف باحتضانه تلك المواهب أثبت أنه كعبة العلم لجميع الطلاب في العالم.

 


كلمات دالة: وكيل الأزهر