07 يونيو, 2018

وكيل الأزهر يجتمع بوعاظ البحر الأحمر ويطالبهم بالتوجّه للقرى السياحية وتوجيه الشباب

عقد فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، وفضيلة أ.د/ محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ/ مؤمن متولي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، اجتماعًا مع وعاظ البحر الأحمر؛ وذلك لحثّهم على بذل المزيد من الجهود الدعوية، التي تتميّز باللغة الواضحة القادرة على توصيل الرسالة.

وأكد وكيل الأزهر أن محافظة البحر الأحمر من المحافظات التي تجذب الناس للسياحة والترفيه والاستجمام، والقرى السياحية تحتاج إلى برامجَ فكريّةٍ ودينية، فكثيرٌ من الناس يأتي للتأمُّل والراحة النفسية، ولا يجب التعامل معها على أنها مكانٌ للهو، بل تحتاج إلى الاقتراب من الشباب فيها بصفةٍ خاصّة، وتوجيههم فكريًّا ودينيًّا.

كما أكد ضرورة التواصل مع مديرية الأوقاف بالمحافظة، والتعاون معها في المحاضرات والدروس وخُطَب الجمعة، وتسيير القوافل الدعوية المشتركة للأندية والقرى السياحية.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي: إن محافظة البحر الأحمر من أكبرِ المحافظات مساحةً، وتحتاج إلى جهودٍ دعوية متواصلة، وبالتعاون مع مديرية الأوقاف؛ يمكن تسيير قوافل دعوية مشتركة بين المدن يستفيد منها المواطنون في كافّة مدن المحافظة: من "حلايب" حتى "رأس غارب"، مشيرًا إلى قيام "مجمع البحوث" بوضع تصوُّرٍ خاصٍّ لعمل تلك القوافل داخل محافظة البحر الأحمر، وكذلك دعم وتطوير لجان الفتوى بمدن المحافظة.

وطالَبَ الوعاظَ بضرورة الاهتمام بقضية القدس في كافّة الفعاليات والدروس والخطب والمحاضرات، وتذكير الشباب بتاريخ القدس وعروبتها وإسلاميتها عاصمةً أبديّةً لفلسطين؛ لنحييَ ذلك في قلوب الشباب، فنحن أمّةٌ لها تاريخ يجب أن نحافظ عليه في ظل "العولمة"، التي تحاول مَحْوَ هُوِيَّتنا؛ لخَلْقِ جيلٍ لا يعرف تاريخ أمته.

حضَر الاجتماعَ: الشيخُ/ رفعت ثابت، مدير أوقاف البحر الأحمر.


كلمات دالة: وكيل الأزهر