03 يوليه, 2023

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مادة الفيزياء

ارتياح بين طلاب الأزهر بعد أداء امتحان الفيزياء

تفقد الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، لجان امتحانات الشهادة الثانوية التابعة لإدارة منطقة القاهرة الأزهرية؛ وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من انضباط العمل بها. وقد زار فضيلته لجان معهد دكتور طلعت السيد الثانوي بنين، ومعهد فتيات مجمع مدينة نصر النموذجي، ومعهد فتيات المنطقة السادسة، ومعهد فتيات أحمد الليبي، ومعهد فتيات السلطان راشد، وفتيات السراج المنير، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الفيزياء.
واطمأن “الضويني” على سير أعمال الامتحانات، وتأكد من التزام جميع الطلاب والمراقبين بالضوابط وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات، كما حرص على مناقشة الطلاب والتأكد من وضوح الأسئلة بالنسبة لهم وخلوها من الغموض.

وسادت حالة من الارتياح بين الطلاب بعد أداء الامتحانات، وتأكد وكيل الأزهر من توافر مناخ هادئ وجو مناسب للطلاب حتى يستطيعوا تأدية الامتحانات في ارتياح وتركيز، مطالبًا إياهم بالمزيد من الجد والاجتهاد، وتجنب إهدار الوقت فيما لا يفيد.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي بلغ ١٤١٥٠٩ طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، ومن الفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، ومن الفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.