09 يونيو, 2016

وكيل الأزهر: الملاحظون ورؤساء اللجان يبذلون جهودًا كبيرةللقضاء على ظاهرة الغش

أدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم، امتحانات مادة الحديث والتي مرت دون مشاكل. حيث قامت غرف المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية بالوصول إلى الطالب الذي مرر ورقة الأسئلة ، وتبين أنَّه قام بكتابة اسم غير اسمه الحقيقي على الورقة، ولكن يقظة لجان المتابعة والتفتيش السريع تمكنت من رصد الطالب وتعقبه، وعلى الفور تم ضبط الطالب ومعه الهاتف المحمول الذي مرر منه الورقة والجهات التي تواصل معها، وهوما يؤكد يقظة القائمين على عملية الامتحانات وأنَّ الإجراءات بحق المخالفين رادعة ولا تهاون فيها.

وقال فضيلة أ.د/ عبَّاس شُومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ غالبية الملاحظين ورؤساء اللجان يبذلون جهودًا مضنية لضبط سير الامتحانات والإسهام في القضاء على ظاهرة الغش، إيمانًا منهم برسالة الأزهر الشريف، مشيدًا بالتعاون بين الأزهر والجهات المسؤولة عن ضبط الامتحانات، مُقدِّمًا الشكر لهؤلاء المجاهدين والمجاهدات في ميادين الامتحانات.

ونوَّه فضيلته إلى أنَّه في حالة تعرض أي أحد من المشاركين في عملية الامتحانات من موظفي الأزهر لأي مكروه فعليه الرجوع إلى رئيس لجنته وإبلاغه بالأمر، وفي حالة عدم الاستجابة الفورية من قبل رؤساء اللجان فعلى المتضرر أن يبلغ شكواه إلى فضيلة وكيل الأزهر شخصيًّا، على الصفحة الرسمية لمكتبه أو الهواتف الخاصة بالامتحانات والموجودة على البوابة الرسمية للأزهر، مشدِّدًا على أن قيادات الأزهر منشغلون بكل العاملين بهذه المؤسسة العريقة، ورد الحقوق إلى أصحابها بإجراءات رادعة،  مستطردًا : "سيروا على بركة الله وقلوبنا معكم وأعيننا عليكم".

منطقة كفر الشيخ:

- تحرير محضرين لطالبين أحدهما بلجنة هدى شعراوي، والآخر بلجنة بنين دسوق، قاما بتمزيق ورقة الإجابة أثناء انعقاد لجنة الامتحانات.

منطقة بنى سويف:

- إلغاء ندب اثنان من العمال وإداري، لحوزتهم هواتف محمولة أثناء انعقاد لجنة الامتحانات، مع إحالتهم للشؤون القانونية.

منطقة الشرقية:

-  تحرير محضر غش لطالب بلجنة أولاد صقر، ضبط بحوزته جهاز غش على هيئة "فيزا كارت"، وقد تم التوصل إلى الطالب بعد تعقبه عبر صفحات الغش من خلال لجنتي المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية.

منقطة قنا:

- قام أحد الطلاب من لجنة فرشوط بتمرير ورقة الأسئلة أثناء انعقاد امتحان المادة، وباستخدام التقنيات الحديثة تتبعت غرفة المتابعة صفحات الغش وتم رصد الطالب ومعرفة اسمه ولجنته ومن ثَمَّ إبلاغ المنطقة الأزهرية بقنا بالحالة، وتم ضبط الطالب داخل اللجنة وبحوزته الهاتف المحمول وكان قد كتب اسمًا على ورقة الأسئلة غير اسمه الحقيقي، لكن تم الوصول إليه وتحريز الهاتف المحمول وتحرير محضر غش للطالب.

منطقة الدقهلية:

-  تحرير محضر غش لطالبة بلجنة فتيات طلخا، ضُبط بحوزتها هاتف محمول وسماعة أذن خارجية "بلوتوث 


كلمات دالة: