قافلة الأزهر الطبية لمدينة سيوة تنقذ حياة أم وتوأمها وتوقع الكشف الطبي على 974 حالة

  • | الأحد, 26 مارس, 2017
قافلة الأزهر الطبية لمدينة سيوة تنقذ حياة أم وتوأمها وتوقع الكشف الطبي على 974 حالة

تواصل قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى مدينة سيوة بمحافظة مرسى مطروح أعمالها؛ حيث قامت في يومها الأول بتوقيع الكشف الطبي على 974 حالة وصرف العلاج اللازم لهم، كما قامت القافلة بإجراء العديد من  العمليات الجراحية في مختلف التخصصات، فيما قام تخصص النساء والتوليد بقيادة رئيسة قسم النساء والتوليد بطب الأزهر د. نجلاء حسين، والفريق المعاون لها بإنقاذ حياة أم وتوأمها، حيث كانت الأم في حالة حرجة.
كما افتتحت القافلة قسم حضانات الأطفال حديثي الولادة لأول مرة بـ "سيوة"، وتمَّ تدريب أطباء الأطفال والممرضين والممرضات على التعامل مع هذه الحالات.
من جانبهم؛ قدم سكان المدينة وإدارة المستشفى وأهالي الأم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وللقافلة الطبية على ما قامت به من حسن التعامل مع حالة الأم الحرجة وتوأمها، وللخدمة الطبية المتميزة المقدمة لجميع المرضى بالمدينة والمناطق النائية.
يذكر أن القافلة انطلقت إلى مدينة سيوة بمحافظة مرسى مطروح، صباح الجمعة الماضي 24 مارس 2017م، وتستمر حتى الثلاثاء 28 مارس 2017، تضم مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية؛ تشمل الأطفال، والنساء والتوليد، والجراحة، والعظام، والباطنة، والأسنان، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والصدر، والرمد، والمسالك البولية، بمشاركة 20 طبيبًا من جامعة الأزهر.

جدير بالذكر أن الدكتور/ سالم محمد عبدالعاطي، مدير عام منطقة مطروح الأزهرية، قام باستقبال القافلة الطبية فور وصولها إلى المحافظة.

طباعة