02 أغسطس, 2017

قافلة الأزهر إلى جنوب سيناء.. تختتم أعمالها بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 5000 حالة وإجراء أكثر من ١٠٠ عملية جراحية

اختتمت قافلة الازهر الطبية أعمالها اليوم الاربعاء، بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء، بعد قضاء خمسة أيام من العمل المتواصل وتوقيع الكشوف الطبية، وإجراء العديد من العمليات الجراحية.

وجاءت حصيلة الأعداد الإجمالية، وفقا للإحصائيات الرسمية من مديرية الصحة بجنوب سيناء ٥٠٧٤ حالة كشف، وإجراء أكثر  من  ١٠٠ عملية جراحية بالإضافة إلى أكثر من 1400 تحليل وفحوصات طبية.

وقال الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة والمشرف العام على القافلة أن الأزهر الشريف لا يدخر جهدا ولا مالا في سبيل خدمة المحتاجين، لافتا إلى أن الازهر الشريف قام باستئجار مستلزمات جراحة المناظير والاوعية الدموية، بالإضافة إلى شراء عدد من المسامير والشرائح من أجل تنفيذ العمليات الجراحية الدقيقة.

وفي نهاية أعمال القافلة أكد الاستاذ الدكتور محمود الهنداوي، استاذ جراحة المخ والاعصاب بطب الازهر ان القافلة حققت أهدافها جميعا، سواء من خلال الكشف على أكبر عدد ممكن من المرضى على تنوع أمراضهم او من خلال إجراء عمليات جراحية معقدة، نادرا ما يتم إجرائها في تلك المستشفيات.

وأشار الهنداوي إلى قيام فريق الجراحة بالقافلة لأكثر من ١٠٠ عملية ما بين جراحات متوسطة وخفيفة ومعقدة وهو رقم ضخم مقارنة بعدد ساعات العمل المحدودة، لافتا إلى استعداده للحضور مرة أخرة إلى جنوب سيناء للمشاركة في قوافل متعددة خدمة مواطني سيناء.

وكان الجراح الازهري قد أجرى أمس عملية جراحية معقدة لتوسيع القناة الشوكية بالعمود الفقري لإحدى السيدات التي تبلغ من العمر ٦٤سنة والتي تعافت بفضل الله، وتحسنت حالتها بعد إجراء العملية، حيث أثنت على أطباء الأزهر الشريف والمجهود المبذول من الجميع أطباء وطاقم تمريض وإداريين.

قراءة (19929)/تعليقات (0)

كلمات دالة: