02 يناير, 2018

بعد إجراءِ كشوفاتٍ وعملياتٍ جراحية لـ 4670 حالة.. قافلةُ الأزهرِ الطبية تَختتم أعمالها في "بئر العبد"

اختَتمت القافلة الطبية المُرْسَلة من الأزهر الشريف إلى مدينة "بئر العبد"، بشمال سيناء، أعمالَها التي استمرت خمسةَ أيّامٍ، وجَرى خلالها إجراءُ الكشْف الطبي على نحو 4500 حالةٍ، إضافةً إلى إجراء 177 عمليّةً جراحية؛ بعضها تمّ إجراؤه للمرة الأولى في مستشفى "بئر العبد" المركزي.

وكان فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجّه عقب زيارته إلى قرية "الروضة"، مطلعَ ديسمبر الماضي، بتسيير قافلةٍ طبية من أساتذة الأزهر في مختلِف التخصصات الطبية، إلى مدينة "بئر العبد"؛ لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المدينة.

وقال الشيخ محمد العبد، مسئول القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف: إن القافلة الطبية، التي ضمّت 14 طبيبًا، حظيتْ بإقبالٍ كبير من أهالي المدينة؛ ممّا اضطرها للعمل على فترتين؛ الأولى: صباحية من 9 – 2 ظُهْرًا، وأخرى: مسائية من 6-9 مساءً، لتقديم الخدمة الطبية المتكاملة؛ من كشْفٍ طبي، وتقديم العلاج المناسب، وإجراء العمليات الجراحية، وكلّ ذلك مجّانًا.

وأوضح فضيلته: أن أطباء الأزهر قاموا بإجراء عملياتٍ جراحية لم تحدث من قبلُ في مستشفى "بئر العبد"؛ مثل: جراحات المياه البيضاء، وجراحات العظام الدقيقة، واستئصال الأورام، وإصلاح مجرى البول، ومناظير المعدة والقولون، فيما تمّ الكشْف على 4493 حالةً، وتقديم العلاج المناسب.

 

قراءة (7410)/تعليقات (0)

كلمات دالة: قوافل الأزهر